إعلان

متهم بجرائم جنسية.. سلطات لوس أنجلوس توجه اتهامات جديدة لهارفي واينستين

02:01 ص الأربعاء 08 يناير 2020

هارفي واينستين

كتب -بهاء حجازي:

وجهت سلطات أمريكية في مدينة لوس أنجلوس، اتهامات للمنتج السينمائي السابق هارفي واينستين بارتكاب جرائم جنسية، بعد ساعات من مثوله أمام محكمة في نيويورك لبدء محاكمته في قضية الاغتصاب، التي أصبحت قضية محورية لحركة "مي تو" المناهضة للتحرش، وفقا لـ"رويترز".

وقالت المدعية العامة لمنطقة لوس أنجلوس جاكي ليسي إن اتهامات بالاعتداء الجنسي على امرأتين عام 2013 وجهت لواينستين، ولم يتم الكشف عن هوية الضحيتين، مضيفا أن واينستين متهم باغتصاب امرأة والاعتداء جنسيا على الأخرى.

وقالت ليسي: "نعتقد أن الأدلة ستظهر أن المتهم استغل سلطته ونفوذه للوصول إلى ضحيتيه ثم ارتكاب جرائم عنيفة بحقهما".

ودفع واينستين (67 عاما) ببراءته أمام محكمة في مانهاتن بولاية نيويورك. ويواجه عقوبة بالسجن مدى الحياة إذا أُدين بالاعتداء الجنسي الشره، وهو الاتهام الأكثر خطورة.

ورفضت دونا روتونو، وهي محامية الدفاع الرئيسية عن واينستين في نيويورك، التعليق على الاتهامات في لوس أنجلوس، قائلة إنها تحتاج إلى مزيد من المعلومات، كما أحجم جودا أنجلماير، المتحدث باسم واينستين عن التعليق.

وأضافت الاتهامات الجديدة إلى المشاعر المتأججة والتوتر المحيط بمحاكمة واينستين مع بدء اختيار هيئة المحلفين، اليوم الثلاثاء.

وقال مدعو لوس أنجلوس إن واينستين وامرأة عرفت باسم "جين دو" حضرا مهرجانا سينمائيا في هوليوود في 17 فبراير 2013، حسبما جاء في أوراق القضية.

وأضاف: "بعد أن عادت المرأة إلى غرفتها في الفندق، طرق واينستين بابها ودعته للدخول وبعد حديث قصير هجم عليها واغتصبها.

وأضافت الأوراق: "تزعم جين دو أنها أجلت الكشف عن هذا الاعتداء لأسباب من بينها أن المتهم هدد حياتها إذا كشفت الأمر".

وقالت ليسي إن واينستين يواجه عقوبة السجن لمدة 28 عاما في كاليفورنيا إذا أدين، وأضافت أنه يجري النظر في حالات أخرى لتوجيه اتهامات.

فيديو قد يعجبك: