إعلان

الأمم المتحدة تطلق تطبيقا لمحاربة المجاعة في اليمن خلال شهر رمضان

01:37 م الأربعاء 24 مايو 2017

المجاعة في اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أطلق برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة من خلال تطبيق "ShareTheMeal" "شارك بوجبة"؛ حملتين متزامنتين لجمع التبرعات - واحدة للمساعدة في منع حدوث المجاعة في اليمن، وأخرى لدعم الأطفال اللاجئين السوريين والأطفال اللبنانيين المحتاجين للمساعدة في لبنان.

ويمنح تطبيق "ShareTheMeal" الفرصة للمستخدمين لتوفير الغذاء الضروري للمحتاجين ومساعدة الآخرين على تشارك لحظات الفرح والتآزر، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، الذي تجتمع فيه الأسر وتتقاسم الوجبات في مختلف أنحاء العالم.

وقال ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي –في بيان وصل مصراوي نسخة منه- أن التطبيق يتيح لكل فرد في العالم أن يحدث فرقاً في حياة المواطنين في اليمن ولبنان، مضيفًا: "إن ما نفعله معاً ينقذ حياة الناس ويغير الحياة خطوة بخطوة."

ويأتي تمويل برنامج الأغذية العالمي بشكل كامل من مساهمات الحكومات والشركات والأفراد. وهذا العام ولأول مرة، يمكن لتطبيق"ShareTheMeal" أن يمنح المستخدمين في شهر رمضان القدرة على اختيار المكان الذي يرسلون إليه تبرعاتهم. وأول دولتان تم إدراجهما في التطبيق في الوقت نفسه هما اليمن ولبنان.

ويعد برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع، حيث يقوم بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود، كما أنه يساعد كل عام حوالي 80 مليون شخص في نحو 80 بلداً.

ومن خلال التطبيق، يمكن للمستخدمين مشاركة الغذاء وتوفير التغذية الضرورية للجوعى في جميع أنحاء العالم، ببساطة بمجرد الضغط على أزرار هواتفهم الذكية والتبرع بـ 0.50 دولار أمريكي أو أكثر.

وساهم مستخدموا التطبيق مؤخرًا في استجابة برنامج الأغذية العالمي للمجاعة في جنوب السودان، حيث شارك المستخدمون بواحد مليون وجبة مع المحتاجين في شهر واحد فقط.

وأضاف مؤخرًا كل من متجر "Google Play" ومتجر "App Store" مميزات جديدة تتضمن باقة من التطبيقات المختارة المتعلقة بشهر رمضان مثل Ramadan Essentials الخاصة بمتجر أبل مما يسمح لتطبيق "ShareTheMeal" بتعزيز مهمته في إشراك أكبر عدد ممكن من مستخدمي الهواتف الذكية في جهود برنامج الأغذية العالمي الرامية إلى القضاء على الجوع.

وفي 18 مايو، فاز تطبيق "ShareTheMeal" بجائزة جوجل بلاي لعام 2017 لأفضل تطبيق له أثر اجتماعي وذلك خلال مؤتمر مطوري جوجل، وقام أكثر من 830 ألف شخص بتحميل التطبيق وشاركوا بأكثر من 13 مليون وجبة مع الآلاف من الأطفال المستضعفين في الأردن وسوريا ولبنان وملاوي والكاميرون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان