إعلان

ترامب: "حلف الناتو" لم يعف عليه الزمن

03:44 ص الخميس 13 أبريل 2017

الرئيس دونالد ترامب والأمين العام لحلف الناتو ينس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) لم يعد أبدا من الكيانات التي عفا عليها الزمن متراجعا بذلك عن موقفه السابق الذي سبب قلقا في الحلف.

وجاء ذلك بعد لقاء ترامب الأمين العام للحلف ينس ستولتنبيرج في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكد ترامب أن الحلف اكتسب أهمية كبرى بعد تنامي خطر "الإرهاب"، مطالبا التحالف ببذل المزيد من الجهد في مجال "مكافحة الإرهاب الدولي، ودعم الشركاء في العراق وأفغانستان".

وكان ترامب انتقد حلف الناتو متسائلا عن جدوى بقائه مع قيام الولايات المتحدة بدفع حصة مبالغ فيها من مصاريف الحلف مقارنة مع ما تدفعه بقية الدول الأعضاء.

وقال ترامب -في مؤتمر صحفي مع ستولتنبيرج: "لقد ناقشنا سويا، وبشكل بناء ما يمكن للحلف أن يقدمه في الحرب ضد الإرهاب".

وأضاف ترامب "لقد شكوت من ذلك قبل فترة لكنهم أجروا بعض التغييرات وهم حاليا يقاومون الإرهاب وقد قلت سابقا إن الناتو قد عفا عليه الزمن لكنه لم يعد كذلك الآن".

وأكد ترامب أنه في حال قيام الدول الأخرى الأعضاء في الحلف بدفع نصيبها من المصاريف بشكل عادل بدلا عن التعويل على الولايات المتحدة فسيكون الجميع في موقف أفضل وأكثر أمنا.

وشكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعضاء حلف شمال الأطلسي لدعمهم قراره يوم الخميس الماضي إطلاق 59 صاروخا موجها على قاعدة جوية سورية ردا على هجوم بأسلحة كيماوية على مدنيين وقال إن "الوقت حان لإنهاء الحرب الأهلية هناك".

ورحب الحلف هذا الأسبوع بانضمام جمهورية الجبل الأسود "مونينيغرو" إليه لتصبح الدولة 29 التي تتمتع بعضوية الحلف.

فيديو قد يعجبك: