إعلان

قالوا عن عاصفة الحزم

09:43 ص الخميس 26 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
 
أثارت الحملة العسكرية السعودية العربية، التي تضم مصر والإمارات والكويت وقطر والبحرين والأردن وباكستان والسودان والمغرب، لتنفيذ ضربات عسكرية ضد الحوثيين في اليمن، جدلا واسعاً في الرأى العام العالمي، بتأييد هذه الضربة الجوية للقضاء على الحوثيين، فيما عدا  إيران تدين هذه الضربات مطالبه بوقفها فورا.

وكانت قد بدأت الأحداث ببيان مشترك أصدرته السعودية، الإمارات، البحرين، قطر والكويت، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بشأن تطورات الأوضاع المتسارعة في اليمن، قالت فيه إنها "قررت ردع عدوان الحوثي استجابة لطلب الرئيس اليمني".

وأطلقت الدول الخليجية "عاصفة الحزم" على حربها ضد أنصار الله الحوثيين في اليمن.

وبعدها أعلنت العديد من الدول دعمها السياسي والعسكري للخطوة التي اتخذها ائتلاف الدول الداعمة للحكومة الشرعية في اليمن.
 
 
أحمد شوبير
‏”مصر تشارك بطائرات وسفن حربية في "عاصفة الحزم" ‏اليمن ‫عاصفة الحزم  الإمارات 30 طائرة البحرين 15 طائرة الأردن 6 طائرات".
 
عبد الرحمن عز
الضربة العسكرية للحوثي وميليشيات ايران في اليمن هي الإعلان الحقيقي لتتويج سلمان بن عبدالعزيز ملكا قويا للسعودية وتمكين حكمه عاصفة_الحزم وبكده ضاعت مليارات #الإمارات اللي صرفتها ع الحوثيين هباء منثورا بعد فشل مؤامراتها الا أنها نجحت في تدمير اليمن وتشريد شعبه  عاصفة_الحزم".
 
محمد العريفي
"عاصفة_الحزم قرارٌ حكيم من رجل حكيم حازمٌ من حازم ربّ انصر جنودنا على الفئة الباغية وأيّدهم واحفظهم وسدد رميهم "
 
محمد حبيب
"عاصفة الحزم" هى البداية لوحدة اليمن وعودة الشرعية، إنهاء الضعف العربى، إيقاف تمدد ايران، وتطهير اليمن من القاعدة وداعش، عملية "عاصفة الحزم" كانت ضرورية لردع الحوثيين وعلى عبد الله صالح، فآمن الأوطان والشعوب ليس هزلا ولا عبثا".
 
مشاري راشد بن عفاسي
"اللهم أنت عضيد تلك النواصي ونصير عبادك الموحدين فزدهم قوة إلى قوتهم عاصفة_الحزم
اللهم وحد صفوف المسلمين واجمع كلمتهم على الحق وألف بين قلوبهم واهدهم سبل السلام وانصرهم على من عادهم وأعلِ بهم راية الدين"
 
مصطفي بكري
"بعد ماجري في اليمن أصبحت الحاجه لتشكيل  قوة عربيه موحده من اخطر الأمور المطروحة علي القمة العربيه المقبله ،وهو امر بات الان اكثر إلحاحا، لااعرف ماذا سيكون موقف قطر الان ، لقد وجهت اللوم الي مصر لانها وجهت ضربة جويه لتنظيم داعش الارهابي في ليبيا ،وهي الان تشارك في القوه، العربيه والإسلامية ضد الانقلاب الحوثي في اليمن بناء علي طلب من الرئيس اليمني الشرعي ،هل ستعتبر لمصر التي تدخلت أيضاً بطلب من الحكومة الليبيه ، الشرعية ، ام ستظل قطر تعيش حالة التناقض والازدواجيه في الفكر والممارسة، توكل كرمان احد صناع الفوضي في اليمن لم تجرؤ علي اعلان موقفها الصريح من عملية عاصفة الحزم ،فراحت تطرح استفتاء تقول فيه " دعوني أطرح هذا الاستفتاء ،هل انت مع تدخل تحالف الشرعية في اليمن ، ارجو ان تكون الإجابة بنعم  او لا"، السؤال وانت ماهو رأيك ايتها العميلة الامريكية الاخوانيه ، لقد كنت انت واحدا من صناع هذه الفوضي وقبضت الثمن علي حساب اليمن ودماء ابنائه  ،جاء وقت الحساب الان لك ولكل الفوضويين والمتامرين ، علي وحدة وآمن هذا البلد العظيم ،والآن  تلجأين الي استفتاء الجمهور بعد ان  عجزت عن التعبير عن رأيك ،يبدو انك تنتظرين التعليمات النهائية من واشنطن ،عندما يعود الاستقرار مجددا الي اليمن لن يكون لك مكان علي ارضه الطاهره".
 
نادر بكار
"عاصفة_الحزم هي أولى ردود فعل العرب على ال ( السايكس بيكو ) الإيراني ...التزام القاهرة مع حلفها المشرقي سيعيد ترتيب حساب القوى في المنطقة".
 
فجر السعيد
"ياجماعه مو معقول ايران عالصامت لي الحين حتى قناة العالم بس ذاعوا الخبر وسكتوا ... شوفوهم اخاف صار فيهم شي  عطونا ردة فعلهم خل انااام".
 
ضاحي خلفان
"قطع الطريق على العبث الإيراني في المنطقة امر لا بد منه، عاصفة الحزم قرار يضع  النقاط على الحروف، إذا سمح لكل عميل ايراني بالانقلاب على الحكومات الخليجية أو العربية فتلك طامة كبرى، يجب ألا تترك مدرعة تتحرك في اليمن إلا وتقصف.  ولا جماعة عسكرية تتحرك إلا وتضرب، لو كل جماعة إرهابية سمح لها بالانقلاب  على حكوماتنا العربية فتلك فوضى ما بعدها فوضى، كل القوات الرابضة في ميادين الحوثي يجب أن تدمر، ليس أمام الحوثي إلا الإذعان إلى صوت العقل وعدم الانسياق  خلف الفرس، إذا كان إيران تريد أن تربي  لها دبابير في الجزيرة العربية فيجب أن تضرب  اعشاش الدبابير، كان المفترض على إيران بعد الثورة ضد الشاه أن تحترم دول الجوار وان تسلك سلوك الدولة الجارة المحبة للتعاون بين دول المنطقة، في ظني أن علي عبدالله صالح  سيقف موقف المحايد من الحرب على الحوثي..ولن يدنس  تاريخيه العروبي بتبعية  لقزم ايراني، الحرب على الحوثي...يجب أن يكون شعار  حرب التحالف العربي".
 
حازم عبد العظيم
"شيعة ضد سنة : صراع سياسي جذوره دينية ووقوده ديني ومغلف ومبطن بخلطة الدين بالسياسة المدمرة : ياخوفي يا بدران، اليمن عاصفة_الحزم مصر".
 
فيصل القاسم
"كنت أعتبر الإيرانيين دائماً لاعبي شطرنج بارعين في السياسة، أما الآن وعلى ضوء هيجانهم وحماقاتهم، فهم أشبه بمصارعي الثيران".
 
راشد الماجد"قودنا يا "محمد بن سلمان" لوْ راحت الارواح .. في حرب وطعان أنت تامرنا .. ولو نحبي حبو لك جنودٍ شانها في الضد شان السعودية"

رامي رضوان
" تشكيل "قوات عربية مشتركة" هو الحل العملي الوحيد الذي سيساهم بقدر كبير في القضاء على الارهابيين في المنطقة. ليبيا العراق اليمن سوريا".

نجيب ساويرس
" عاصفة الحزم .. حرب تحرير الامة العربية من الاحتلال الايراني الذي تم في غفلة من الزمن !، الحمد لله انهم لم ينتهوا من القنبلة النووية بعد، الخارجية الايرانية تدين الضربات الجوية علي الحوثيين .. يا سلام .. اللي اختشوا ماتوا صحيح !".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان