إعلان

رغم المطالبات بسحب الثقة.. وزير التموين يشارك في اجتماع "زراعة البرلمان"

12:11 م الإثنين 22 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

في الوقت الذي أعلن فيه عدد من أعضاء مجلس النواب، عن جمع أكثر من 100 توقيع لسحب الثقة من وزير التموين، على خلفية إثارة النائب مصطفى بكري، لقضية إقامة الوزير بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة منذ 30 شهرًا، شهد اجتماع لجنة الزراعة اليوم مشاركة الدكتور خالد حنفي وزير التموين.

وقال وزير التموين، إن الوزارة ستقوم بإنشاء بورصة سلعية، حيث أنه لا يمكن أن نحمي الفلاح بدون وجود هذه البورصة التي تهدف إلى حماية المنتج الزراعي الصغير، قائلًا: "الفلاح لوحده ضعيف أمام التاجر لكن لو مجموعة من الفلاحين سيكونوا أقوياء".

وأضاف وزير التموين، أمام اجتماع لجنة الزراعة، أن البورصة السلعية سيتمكن الفلاح من خلالها أن يمتلك سندات بقيمة ما ورده من أي سلعة غذائية، مشيرًا إلى أن وزراته أنهت مقترحها مع هيئة الرقابة الإدارية، موضحًا أن هذه البورصة كانت موجودة في مصر وخاصة بمحصول القطن.

وفيما يخص محصول الأرز، أوضح وزير التموين أن مجلس الوزراء وافق على سعره الذي اقترحته لجنة زراعة البرلمان، مشيرًا إلى أننا سنستقبل 2 مليون طن أرز، وشعير، لافتًا إلى مشاركة القطاعين العام والخاص، ومؤكدًا أن البورصة السلعية مهمة جدًا للمنتج الزراعي وسيدخل فيها الأسمدة والمبيدات من أجل تطوير حقيقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان