إعلان

وزير التموين بالبرلمان: "لا خلاف على فساد منظومة القمح"

11:11 م الأحد 31 يوليو 2016

وزير التموين خالد حنفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
قال وزير التموين خالد حنفى، بأنه لا أحد ينكر وجود فساد بمنظومة القمح التى تتم الآن من قبل الحكومة، وأنه أول مَن تحرك لهذا الأمر منذ أكثر من عامين، إبان عدم وجود برلمان قائلا:"لا خلاف على فساد منظومة القمح".

جاء ذلك على هامش اجتماع لجنة تقصى الحقائق اليوم الأحد، والتى استدعت فيها كل من وزير التخطيط والتموين، حيث أكد حنفى أن البرلمان الآن مع الحكومة ونعمل فى إطار واحد، لمواجهة هذا الفساد، مشيرًا إلى أن هذه الأزمة لابد أن نواجها سويا وليس كل سلطة بمفردها وهذا ما كنت أريد أن أركز عليه منذ بداية الأزمة.

ولفت حنفى إلى أن تشكيل اللجنة له كامل الإحترام والتقدير، ولم نشكك فيه إطلاقا قائلا:" لم نشكك فى وطنية وحرص تقصى الحقائق على محاربة الفساد"، مؤكدا على أنه لا يوجد أى خلاف بين الحكومة واللجنة ولا توجد خناقة كما يصورها الإعلام قائلا:" مفيش خناقة بين الحكومة والبرلمان فى أزمة القمح".

و أكد حنفى أن لجنة تقصي الحقائق البرلمانية المشكلة بشأن وقائع الفساد في منظومة القمح والوزارة يستهدفان تحقيق مصلحة البلد، قائلًا "احنا في مصر في مرحلة التنمية السياسية بعد ثورة 30 يونيو والحكومة والبرلمان يقومان بدورهما الوطني وهدفهما موحد وهو القضاء على الفساد وبناء دولة حديثة".

وتابع حنفى أن اللجنة البرلمانية انتهت إلى وضع ارتأت فيه أنه يحتاج إلى دراسة وبحث، قائلًا "تحركت بمنتهى الحماس والوطنية ومجهود كبير ورصدوا حالات رصدناها من عامين، لكن لم يكن هناك برلمان وقتها، والآن هناك نواب على دراية وخبرة ولجنة تستمع إلى المشاكل والمقترحات والتصور ويضيفوا إليها مقترحات تفوق ما نعرضه".

فى السياق ذاته أكد وزير التموين، أن الحكومة والبرلمان يعملان سويًا لبناء الدولة المصرية الحديثة، مؤكدًا في الوقت ذاته أنه لا مانع من وجود اختلافات في وجهات النظر والآليات والأدوات، قائلًا: "داخل الحكومة قد نختلف في بعض وجهات النظر وكذلك داخل البرلمان، لكن لا يوجد خلاف استراتيجي أو خلاف في المبادئ بأن هناك مشاكل كبيرة وفساد ضخم يجب مواجهته".

فيديو قد يعجبك: