إعلان

الخارجية تعليقًا على مشاهدة شكري لنهائي اليورو مع نتنياهو : "دقيقة ومشي"

09:29 م الإثنين 11 يوليو 2016

السفير سامح شكري ونتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن جلسة المباحثات بين السفير سامح شكري ونتنياهو ، كانت مطولة أعقبها محادثات موسعة بين الوفدين قبل العشاء المشترك بين الطرفين؛ لمناقشة مساعي السلام بين اسرائيل وفلسطين، في إطار الدبلوماسية المصرية، كطرف داعم لعملية السلام.

وأضاف أبوزيد خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، أن وزير الخارجية زار رام الله والتقى عدد من القيادات الفلسطينية؛ لبحث سبل دعم السلام.

وأشار إلى أن الموضوعات التي كانت مطروحة على جدول أعمال زيارة وزير الخارجية لاسرائيل القضية الفلسطينية وسبل السلام، بالإضافة لمناقشة آليات مواجهة الإرهاب في المنطقة.

وحول زيارة نتنياهو لأفريقيا، أوضح أن اسرائيل لها مصالح كأي دولة أخرى في العالم ولا نستطيع أن نمنعها من هذا التوجه، موضحًا أن دور مصر وتوجهها داخل أفريقيا موجود بالفعل منذ سنوات طويلة.

وتابع: "اسرائيل طلبت انضمامها للاتحاد الأفريقي كعضو مراقب منذ فترة طويلة ولم يبت في الأمر، مشيرًا إلى أن هذا الأمر غير مطروح على جدول أعمال القمة الأفريقية التي ستنعقد في رواندا ويشارك بها وزير الخارجية المصري".

وتعليقًا على الصورة التي تم تداولها بشأن مشاهدة سامح شكري ونتنياهو مباراة نهائي القمة الأوروبية، قال المستشار أحمد أبو زيد، إنه أثناء توجه الطرفين لمغادرة جلسة المباحثات المسائية توقفا أمام شاشة المباراة لمدة دقيقة قبل المغادرة، أما عن انحناء وزير الخارجية المصري أمام رئيس الوزراء الاسرائيلي في المؤتمر الصحفي المشترك، فأكد أنه غير صحيح تمامًا، ومن غير المعقول أن يحدث هذا الأمر، وهذه صور مفبركة، بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك: