إعلان

بعد 2 مليون ساعة عمل .. اكتمال تشغيل وحدات محطة توليد كهرباء عتاقة ..صور

01:53 م الأربعاء 08 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

شارك المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بحضور عدد كبير من الوزراء، في الحفل الذي أقامته شركة السويدي للكهرباء، بالتعاون مع شركة سيمنس مصر، بمناسبة الاحتفال باكتمال تشغيل جميع وحدات محطة توليد كهرباء عتاقة، كأول محطة توليد كهرباء يتم توصيلها على الشبكة القومية بالكامل، ضمن مشروعات الخطة العاجلة لإنتاج الكهرباء 2015.

وخلال الاحتفالية أجرى رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً مباشراً عبر القمر الصناعي، تم خلاله إطلاق إشارة بدء العمل بالمحطة، واستمع إلى شرح حول مشروع تنفيذ المحطة، حيث أشار المهندسون المشاركون بالمشروع إلى أن المحطة تعد إنجازاً كبيراً حيث تم الانتهاء منها خلال ستة أشهر فقط، كما تم إنجاز مرحلتي النقل والتركيب خاصة في توقيتات قياسية.

وأكدوا أن المشروع يأتي في إطار خطة وزارة الكهرباء لزيادة القدرة الإنتاجية للشبكة القومية، حيث تتكون المحطة المنفذة من 4 وحدات تعمل بالغاز الطبيعي أو السولار، بقدرة إجمالية تبلغ 650 ميجاوات، ستساهم في تقديم الخدمة إلى نحو 650 ألف منزل، بمعدل 2.5 مليون مواطن.

وأضاف مسئولو المحطة، أن المشروع عمل به نحو 5 آلاف عامل ومهندس، كلهم من المصريين، كما تم تعظيم دور المكون المحلي في إنشاء المشروع حيث تم إسناد جميع الأعمال الموكلة بالإدارة إلى شركات مصرية وأيدي عاملة مصرية، وساهمت شركة سيمنس خلال المشروع في توريد وحدات التوليد الأربع التي تضمها المحطة، كما قامت الشركة بأعمال التركيب والاختبارات والتدريب للأيدي العاملة والمهندسين.

و أشاروا إلى أن مدة تنفيذ المشروع بلغت نحو 2.3 مليون ساعة عمل، ضمن أجواء تامة من السلامة والأمان حيث لم يشهد المشروع أي إصابات.

من جانبه وجه رئيس الوزراء كلمة للمهندسين القائمين على المشروع، توجه خلالها بالشكر لكل من ساهم في هذا المشروع من رجال وزارة الكهرباء، وشركتي السويدي، وسيمنس، والقوات المسلحة، مشيراً إلى أن المشروع هو منظومة عمل ونجاح وتحدي، وأننا سنكمل المشوارٍ وسنبني بلدنا، فهي تستحق أكثر من ذلك.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان