إعلان

وزير الإسكان: استبعاد الشركات المقصرة من المشروعات التي تنفذها الوزارة

10:35 ص السبت 12 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

صرح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم استبعاد الشركات المقصرة من مشاريع وزارة الإسكان.

وقال مدبولي، لمسئولي المرافق على مستوى الوزارة، إنه يجب معالجة أوجه القصور في عمليات طرح وإسناد المشروعات للإسراع من وتيرة التنفيذ، وذلك من خلال إشراك النماذج الناجحة من شركات المقاولات، أيا كانت عامة أو قطاع أعمال أو خاصة، على أن يتم الطرح و الترسية من خلال مناقصة محدودة.

وأضاف الوزير، خلال اجتماعه الأسبوعي مع مسئولي المرافق، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي: إن قانون المناقصات والمزايدات، يتيح طرح المناقصات المحدودة للإسراع بتنفيذ المشروعات الحيوية، ويمكن الاستفادة من ذلك لصالح مشروعات المرافق، التي نحتاج إلى تنفيذها بأقصى سرعة.

وأكد الوزير، أن عند طرح المناقصات المحدودة، تُدعى لها الشركات المعروفة بالجدية والإنجاز السريع فقط، مشدداً على ضرورة تأهيل شركات المقاولات واستبعاد الشركات المقصرة تماماً من المشروعات التي تنفذها الوزارة، فلن نسمح بإسناد مشروعات لشركات لها مشكلات فى تنفيذ المشروعات السابقة مع الوزارة مرة أخرى، خاصة المتقاعسة فى التنفيذ طبقا للبرامج الزمنية، أو التى لا تلتزم بجودة الأعمال.

وطالب الوزير بتطبيق الأمر نفسه مع الاستشاريين الذين لم يلتزموا في مشروعات الوزارة المختلفة، أو نشأت مشكلات بالمشروعات التى يشرفون على تصميمها وتنفيذها، موجهاً بالاستعانة بالمكاتب الاستشارية بالجامعات المختلفة على مستوى المحافظات، فهى أكثر التزاماً، ومن الممكن توقيع بروتوكول مع وزارة التعليم العالي بهذا الشأن.

وشدد مدبولي على ضرورة التنسيق بين جميع جهات الوزارة وشركات المقاولات، لسرعة إنجاز المشروعات، وتذليل العقبات، خاصة بمشروعات مياه الشرب فى المناطق الساخنة.

فيديو قد يعجبك: