إعلان

أبو النصر يلتقي أعضاء نقابة المعلمين المستقلة بالقاهرة والفيوم

12:19 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن هناك نظاما جديدا للمتابعة ستنتهجه الوزارة، وسيتم الاستعانة بخبير متابعة لتدريب العاملين في التربية والتعليم على مستوى الديوان والمديريات التعليمية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء نقابة المعلمين المستقلة بالقاهرة والفيوم للاستماع إلى بعض المطالب والمشكلات التي تواجهها بعض مدارس المحافظتين، وأهمها مشكلات صرف صحي بمدارس الفيوم.

و كشف الوزير إن مجلس الوزراء قام بتنفيذ 3 مشروعات صرف صحي بالمحافظة، يتم الانتهاء منهم قريبا لحل هذه المشكلة، وذلك بالاستعانة بتجربة يابانية والتى من الممكن تطبيقها في محافظات أخرى.

وعرض أعضاء النقابة تخوف أولياء الأمور من انتزاع ملكية بعض المدارس المؤجرة، وأشار الوزير إلى أنه في حالة الضرورة ستقوم الوزارة بشراء هذه المدارس وذلك بعد توفير الموارد المالية، حفاظا على مستقبل الطلاب في هذه المدارس.

وبالنسبة لمشكلة التخصص أو المستوى الوظيفي لبعض المعلمين، وجه الوزير بتفعيل القرار الخاص بالمسمى الوظيفي، كما وجه بإعداد أعضاء النقابة مقترح بإعادة التوزيع الجغرافي للمدرسين على مستوى المدارس، وكذلك أثناء الامتحانات.

وطالب أعضاء النقابة بالحصول على دورة تدريبية على القانون 155، وكلفهم الوزير بتنظيم دورات تدريبية للمعلمين الراغبين في التدريب.

وأكد الوزير على أنه تم تغيير مديري المديريات، وسيتم تنظيم لوائح وقواعد لاختيار مديري الإدارات لفرز مديري إدارات أكفاء، وتقوم الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بعمل تقييم للمعلمين لمعرفة المتميزين منهم في مجال تخصصهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان