إعلان

محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير بعزبة العسال بشبرا

12:30 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

قام الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، بزيارة مفاجئة لمنطقة عزبة العسال وجرجس بحي شبرا، لمتابعة أعمال التطوير الجارية بالمنطقة، والمدرجة ضمن خطة المحافظة لتطوير العشوائيات والارتقاء بمستوى الخدمات لسكانها وقاطنيها كواحدة من أقدم المناطق العشوائية بالقاهرة طبقاَ لبروتوكول المحافظة مع صندوق دعم مصر، وبتكلفة اجمالية تتجاوز 60 مليون جنيه .

وصرح المحافظ خلال جولته التفقدية بالمنطقة، بأن المشروع يشمل تطوير وإعادة تأهيل حوالي 400 مبنى انشائياَ مع تجديد كافة شبكات المرافق الموصلة لهم، وهذا العدد من العقارات والمباني الخاضعة للتطوير يضم أكثر من 20 ألف مواطن من سكان المنطقة، مشيراَ إلى أن أجهزة المحافظة لا تتوانى في اتخاذ الاجراءات وتوفير التمويل اللازم لتطوير ومواجهة العشوائيات وتنمية العنصر البشري من ساكنيها بتحديث وتوفير أفضل الخدمات لهم.

وطالب المحافظ شركات المقاولات الأربعة المكلفة بالعمل بموقع التطوير مضاعفة الجهد ومعدل نسبة الانجاز ووعد بتذليل كافة المعوقات من قبل أجهزة الحى والمحافظة ومهندسي مديرية الإسكان المشرفين على المشروع من أجل انتهاء وتسليم مشروع التطوير وفقاَ لبرنامجه الزمنى المحدد، وافتتاحه في أقرب فرصة ممكنة.

وأستمع المحافظ خلال الجولة لعدد من سكان وأهالي المنطقة، الذين أثنوا على اهتمام المسئولين بالمنطقة والسعي لتطويرها وتحديث الخدمات بها، ووعد بحلول جذرية لشكواهم، مؤكداً لهم أن مشروع التطوير سيشمل أيضاَ انشاء سوق جديد لأبناء المنطقة يتكون من دورين على نفس أرض السوق الحالي، والذى سيتسع وفقاَ لنموذجه الإنشائي الحديث لعدد أكبر من الباعة بعزبة العسال، كما سيضم أيضاَ مركز تأهيلي للحرف ومحو الأمية لخدمة أبناء المنطقة.

ورافق المحافظ في جولته اللواء أحمد ضيف نائب المحافظ للمنطقة الشمالية وحافظ السعيد رئيس هيئة النظافة، وعدد من المهندسين الاستشاريين والتنفيذين بالمشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: