إعلان

مصراوي يرصد القصة الكاملة لانفجار مترو الإنفاق بمحطة ''حلمية الزيتون''

11:26 ص الخميس 13 نوفمبر 2014

مترو الانفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:

تصوير-علاء القصاص :

البداية داخل القطار 108

انفجرت عبوة ناسفة داخل بالقطار رقم 108 مابين محطة حلمية الزيتون وحدائق الزيتون، مما نتج عنه إصابة بعض الركاب.

وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن حركة مترو الأنفاق تعطلت لمدة 7 دقائق، ثم عادت إلى طبيعتها بعد سحب القطار الذي حدث فيه الانفجار لإخلاء السكة.

وتابع أن حركة الخط الأول انتظمت عقب سحب القطار إلى منطقة التخزين بمحطة سرايا القبة.

لحظة الإنفجار

وقال شهود عيان أن عبوة ناسفة انفجرت داخل احدى عربات قطار مترو الانفاق المتجه الى اتجاه المرج، فور خروجه من محطة حلمية الزيتون ولم يتم حصر الاصابات حتى الان .

وأكد مصدر أمني أن العبوة عبارة عن مواد متفجرة موصلة ببطارية سيارة، وعند انفجارها فتحت أبواب القطار، وسارع الركاب بالهروب مما أحدث اصابات أخري نتيجة التدافع والقفز على القضبان.

وأشار المصدر إلى سقوط العديد من المصابين نتيجة الانفجار.

تصريحات المسئولين

قال علي الفضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن حركة السير طبيعية ومنتظمة بمترو الأنفاق بما في ذلك محطة حلمية الزيتون والتي انفجر فيها عبوة ناسفة صباح اليوم الخميس.

وقال الفضالي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صوت الناس'' المذاع على قناة ''المحور'' اليوم الخميس :''حركة السير طبيعية ولولا إجراءات التأمين المشددة في محطات مترو الأنفاق لكان هناك انفجارات أكبر من ذلك بكثير، والانفجار حدث في عربة واحدة وإصابة 3 مواطنين جاءت نتيجة قفزهم من المتر''.

حصيلة الاصابات

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، اليوم الخميس، أن 10 إصابات وقعت نتيجة التزاحم من قبل ركاب مترو الأنفاق، عقب سماع دوي انفجار قنبلة بمحطة مترو حلمية الزيتون.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه تم نقل المصابين العشرة إلى مستشفى الحلمية ومستشفى المطرية، مشيرا إلى أنه تم نقل 8 حالات إلى مستشفى الحلمية وحالتين إلى مستشفى المطرية، موضحا أن حالة جميع المصابين مستقرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: