إعلان

مصر: تفجيرات السفارة في طرابلس تثير شكوكا حول جدوى الحوار مع جماعات الإرهاب

11:36 ص الخميس 13 نوفمبر 2014

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أعرب مصر عن ادانتها بكل قوة للتفجير الإرهابي الآثم الذي استهدف محيط السفارة المصرية في طرابلس، مضيفة أن هذه التفجيرات "تثير الشكوك حول دعاوي البعض من جدوى الحوار السياسي والوطني مع جماعات ظلامية إرهابية ترفض تسليم الرسلاح نبذ العنف".

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، إن تفجير محيط السفارة "يمثل انتهاكاً سافراً للقوانين والأعراف الدولية وحرمة مقار البعثات الدبلوماسية، ويسيء للعلاقات التاريخية وروابط الدم التي تجمع بين مصر وليبيا وشعبيهما الشقيقين".

كما أدان المتحدث بأشد العبارات في بيان وصل مصراوي نسخة منع سلسلة التفجيرات الأخيرة التي استهدفت سفارات أخرى ومنشآت ليبية عامة سواء في طرابلس أو طبرق أو البيضا على مدار اليومين الماضيين.

وأكد عبد العاطي "أن هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية الخسيسة إنما تستهدف المساس بتطلعات الشعب الليبي في الحرية والاستقرار والأمن، وتقوض عملية بناء مؤسسات الدولة في ليبيا، فضلاً عما تمثله من تدمير للجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار من قبل الحكومة الليبية".

أضاف أن "هذه التفجيرات الإرهابية الخسيسة إنما تثير الشكوك حول دعاوي البعض من جدوى الحوار السياسي والوطني مع جماعات ظلامية إرهابية ترفض تسليم السلاح ونبذ العنف والإرهاب لضمان خروج هذا الحوار بالنتائج المرجوة".

"كما تؤكد هذه التفجيرات سلامة الطرح المصري بضرورة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها في مبادرة دول الجوار الجغرافي لليبيا والتي تم تبنيها في القاهرة في 25 أغسطس 2014"، بحسب ما جاء في البيان.

وانفجرت سياراتان مفخختان قرب السفارتين المصرية والإماراتية في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الخميس.

كما وقعت سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة الأربعاء في مدينتي طبرق والبيضاء، شرقي البلاد، الخاضعتين لسيطرة الحكومة الليبية التي تحظى باعتراف دولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان