إعلان

نمو الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع من المتوقع خلال الربع الثاني من 2016

02:33 م الجمعة 15 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

نما الاقتصاد الصيني بوتيرة أسرع قليلًا من المتوقعة في الربع الثاني من العام -الفترة من أبريل حتى يونيو الماضي-، لكن نمو استثمارات القطاع الخاص انكمش إلى مستويات قياسية متدنية بما يشير إلى تراجع في المستقبل قد يضغط على الحكومة من أجل تبني المزيد من إجرءات الدعم.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، أظهر الاستثمار العقاري علامات على التباطؤ أيضًا في يونيو، حيث تقلص النمو للشهر الثاني.

وكان الاستثمار العقاري أعطى دفعة لثاني أكبر اقتصاد في العالم في الأشهر الأخيرة من خلال تحفيز الطلب على منتجات مثل الأسمنت والصلب.

ونما الاقتصاد الصيني بنسبة 6.7 بالمئة في الربع الثاني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ودون تغير عن الربع الأول، لكن وتيرة النمو ما زالت الأضعف منذ الأزمة المالية العالمية بحسب ما أظهرته بيانات يوم الجمعة.

وكان محللون توقعوا تراجع النمو إلى 6.6 بالمئة.

وهبط حجم استثمارات شركات القطاع الخاص التي تشكل أكثر من 60 بالمئة من إجمالي الاستثمارات إلى مستوى قياسي جديد في النصف الأول من العام مع تقلص الأنشطة في ظل تباطؤ الآفاق الاقتصادية وضعف الصادارت.

وتباطأ نمو الاستثمار في الأصول الثابته في النصف الأول إلى تسعة بالمئة مسجلا أضعف مستوى له منذ مارس آذار 2000.

وقال مكتب الإحصاء الصيني إن اقتصاد البلاد ما زال يواجه ضغوطًا نزولية لكنه أضاف أن الأداء في النصف الأول يشكل أساسًا جيدًا لتحقيق الهدف الحكومي للعام بالكامل والمتمثل في نمو يترواح بين 6.5 و7 بالمئة والذي يرى مراقبو السوق أنه هدف طموح.

وزادت الشركات الحكومية استثماراتها بنسبة 23.5 بالمئة في النصف الأول في الوقت الذي ارتفع فيه الإنفاق الحكومي 19.9 بالمئة في يونيو.

وارتفع نمو الناتج الصناعي إلى 6.2 بالمئة في يونيو مقارنة مع مستواه قبل عام ليفوق توقعات بانخفاض طفيف.

وتسارع نمو مبيعات التجزئة أيضًا إلى 10.6 بالمئة ليتجاوز التوقعات مع تقديم البنوك الصينية قروضًا أكبر من المتوقع بدعم من الطلب على الرهون العقارية في الأساس.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان