إعلان

وزيرة التعاون الدولي تشارك في الجلسة الافتتاحية لـ "قمة دبي الحكومية"

04:13 م الإثنين 08 فبراير 2016

وزيرة التعاون الدولي في الجلسة الافتتاحية لقمة دبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، في الجلسة الافتتاحية لقمة دبي الحكومية، اليوم الاثنين، حيث يترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وفد مصر في القمة، بحضور ما يقرب من 125 دولة و3000 مشارك والعديد من المؤسسات الدولية من بينها منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، تمثل القمة ملتقى معرفيًا لنخبة من ممثلي المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحث العلمي، وطلاب الجامعات، الذين تستضيفهم لمشاركة رؤاهم وتطلعاتهم المستقبلية.

وتبحث القمة على مدار ثلاثة أيام مستقبل 8 قطاعات حيوية هي: التعليم، والرعاية الصحية، والعمل الحكومي، والعلوم والابتكار والتكنولوجيا، والاقتصاد، وسوق العمل وإدارة رأس المال البشري، والتنمية والاستدامة، ومدن المستقبل.

وتنعقد في إطار أعمال القمة سلسة من الاجتماعات والجلسات لمناقشة سبل تنفيذ أهداف التنمية العالمية، والتنمية المستدامة التي تم الاتفاق عليها برعاية الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي في نيويورك، والتي تشكل مؤشرات للأداء العالمي خلال الخمس عشرة سنة المقبلة.

وسيحضر هذه الجلسات وزراء من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء الدوليين من القطاعين الحكومي والخاص، وستركز على 3 محاور رئيسية هي التنفيذ، والتمويل، والقياس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان