إعلان

المالية توضح مصير العلاوة الدورية لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية

01:26 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت وزارة المالية أنها تعكف على إعداد مشروع القانون المنتظر إصداره لمنح العلاوة الدورية للعاملين بالجهات غير الخاضعة لأحكام قانون الخدمة المدنية.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، قال محمد معيط نائب وزير المالية لشون الخزانة العامة، إنه فيما يخص غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية مثل الكادرات الخاصة وغيرها فإن مشروع قانون العلاوة الخاصة بهم سوف يعرض على مجلس النواب هذا الشهر.

وأعلنت المالية صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 مع رواتب شهر نوفمبر الجاري بأثر رجعي من أول يوليو الماضي، وذلك بعد إقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون في بداية الشهر ونشره بالجريدة الرسمية حيث أقره البرلمان في أكتوبر الماضي

وتعكف الوزارة حاليًا على إعداد منشور عام بقواعد الصرف العلاوة الدورية للمخاطبين بالقانون لإصداره قريبًا، وقال عمرو الجارحي وزير المالية في بيان، اليوم، إن نسبة العلاوة تصل إلى 7 من الأجر الوظيفي أو المكافأة الشاملة المستحقة للعامل في 30 يونيو 2016 أو عند التعيين لمن يُعين بعد هذا التاريخ.

وأشار الوزير إلى أن القواعد تنص على منح العلاوة أيضًا للعاملين الدائمين أو المؤقتين أو ممن يتقاضون مكافآت شاملة بالجهات العامة المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان