إعلان

يستكمل جولته اليوم.. ماذا فعل وزير التموين في الصعيد في آخر 24 ساعة؟

10:46 ص الثلاثاء 02 يونيو 2015

جولة وزير التموين في الصعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يستكمل الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء جولاته في محافظات صعيد مصر حيث يقوم بجولة في محافظة أسوان قادمًا إليها من محافظة الأقصر حيث يتفقد خلالها عدد من المخابز لمتابعة تطبيق منظومة الخبز والتي بدأ تطبيقها في الأول من مايو الماضي.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، يتفقد الوزير أيضًا عددًا من المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توفر السلع بها وأسواق ومحلات البقالة التموينية ومخابز في مراكز وقرى المحافظة والتي يرافقه خلالها مصطفى يسري محافظ أسوان.

وكان الوزير اجتمع صباح أمس الاثنين بالقاهرة مع اللواء ابراهيم حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة واللحوم والأسماك للاطمئنان على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية من لحوم ودواجن وزيوت وأرز وسكر وغيرها من السلع في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية استعدادًا لحلول شهر رمضان الكريم.

وتوجه الوزير بعدها إلى محافظة الأقصر، وقام بجولة تفقدية بها رافقه خلالها محمد بدر محافظ الأقصر حيث تفقد عددًا من المجمعات الاستهلاكية، وفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، وعدد من المخابز ومحلات البقالة التموينية، وتأكد من توافر السلع بها، ووعد المواطنين بتوفير 56 منفذًا لبيع اللحوم والخضر والسلع الغذائية بأسعار مخفضة في كافة أنحاء المحافظة.

ثم توجه إلى محافظة قنا حيث قام بجولة رافقه خلالها عبد الحميد الهجان محافظ قنا في قرى ومراكز المحافظة، وقام وزير التموين بتغيير خط السير المخطط له وقام بزيارة عدد من القرى والمراكز ليتابع توافر السلع بالأسواق على الطبيعة دون ترتيب - بحسب البيان -، وتفقد عمليات استلام الأقماح المحلية، وافتتح فرع لحماية المستهلك.

واستمع الوزير لمطالب المواطنين في قنا وآرائهم في المنظومة الجديدة، وطالبهم بضرورة الإبلاغ عن أي شكاوى أو اقتراحات على الخط الساخن وهو (19280) الذي يعمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

وأعلن وزير التموين خلال الجولة أن الوزارة تدرس إنشاء أكبر منطقة لوجستية على مساحة 50 فدانًا بمحافظة قنا، وأنه توجد دراسة أخرى لإنشاء مشروع صلصة الطماطم بالمحافظة بالتعاون مع إيطاليا، وسوف يساهم هذا المشروع في توفير عدد كبير من فرص العمل للشباب.

وأشار إلى أنه سيتم إقامة معارض للسلع الغذائية بمختلف المحافظات لتوفير السلع الغذائية بأسعار تنافسية للمواطنين خلال شهر رمضان.

 جولة وزير التموين في الصعيد جولة وزير التموين في الصعيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان