إعلان

الصناعة: إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري الياباني

04:08 م الأحد 21 سبتمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات االصغيرة والمتوسطة، أنه يجرى حالياً إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري الياباني المشترك، بهدف تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وتعظيم دور القطاع الخاص لجذب الشركات اليابانية للإستثمار في مصر فى مشروعات تنموية تحقق النفع للجانبين.

وأكد ''عبد النور'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، حرص الحكومة على توفير المناخ الملائم لجذب الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصري للاستفادة من الخبرات اليابانية المتطورة في تطوير الصناعة المصرية.

وبحسب بيان الصناعة، جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها الوزير مع تاكيهيرا كاجاوا سفير اليابان الجديد بالقاهرة، حيث بحث معه سبل تعميق وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وكذلك جذب الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وقال وزير الصناعة ''إن العلاقات التجارية المصرية - اليابانية أزلية وممتدة منذ عشرات السنين وهي علاقات قائمة على الصداقة وتحقيق المصلحة لكلا البلدين''، داعياً الشركات اليابانية لزيادة استثماراتهم في السوق المصري والإستفادة من حزم الحوافز والتيسيرات التي تقدمها الحكومة.

وشدد على أهمية دعم التعاون المشترك بين البلدين لزيادة حجم التجارة البينية والقضاء على المعوقات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماع تناول الترتيبات الخاصة بعقد منتدى رجال الأعمال العربي - الياباني والذي من المقرر عقده خلال شهر ديسمبر المقبل بدولة المغرب، والذي يعد فرصة كبيرة لتعظيم التعاون الاقتصادي بين اليابان ومختلف الدول العربية بصفة عامة ومصر بصفة خاصة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان