إعلان

أغرب 7 معلومات لم تعرفها عن الحواجب

معلومات غريبة عن الحواجب

أغرب 7 معلومات لم تعرفها عن الحواجب

04:07 م الإثنين 26 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت - شيرين عمر:

الحواجب من الأشياء التى نعتنى بها من أجل مظهر أجمل فقط، ولكننا لا نعرف أى فوائد لها أو معلومات عنها. هل تعرف أنها تحمى العين؟ هل تعرف كما شعرة توجد فى الحاجب الواحد؟ والعديد من المعلومات الأخرى الغريبة التى لن تصدقها عن الحواجب. تعرف عليها الآن:

الحواجب تساعدنا على الرؤية

تحمى الحواجب العين عندما تُمطر أو عند التعرق. فالشكل المقوس للحاجب يساعد على تحويل مسار العرق أو المطر إلى الجبهتين بدلاً من النزول على العين، مما يساعد على الرؤية بشكل أفضل.

عدد الشعيرات فى الحاجب

من أغرب المعلومات وأجددها التى عرفتها مؤخراً عن الحواجب، أن الحاجب الواحد يحتوى على 250 شعرة!

عمر الحواجب

هل تعرف أن للحاجب عمر افتراضى؟ العمر الافتراضى للحاجب قبل بدأ سقوط الشعر ونمو شعر جديد هو 4 أشهر.

الحواجب أساسية للتعرف على الوجه

تبعاً لدراسة أجريت فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة، أن التعرف على الوجوه فى الصور بدون إظهار الحواجب صعب جداً. لهذا فإن الحواجب أساسية للتعرف على الوجوه.

تتحرك الحواجب تبعاً للصوت

تتحرك الحواجب تبعاً للصوت. فعندما ترتفع نبرة الصوت، ترتفع معها الحواجب، وعندما تشعر بالاندهاش من شيئاً ما أو بالفضول أو الشك، تتحرك حواجبك بطريقة مماثلة.

اختلاف الحواجب مع اختلاف الفترات الزمنية

اختلف تعريف الجمال مع اختلاف الفترات الزمنية. ففى عصر النهضة فى فلورانسا، إيطاليا، كان إزالة الحواجب كلياً من علامات الجمال. أما فى القرن الثامن عشر فى أمريكا، فكان الرائج زيادة كثافة الحاجب بطريقة غير معتادة وهى استخدام جلد الفئران.

حواجبك تُعرف شخصيتك

وفقاً لكتاب "قراءة الوجه المذهل" للكاتب ماك فولر، أن نوع حاجبك يعرف شخصيتك. فحسب ماك فولر أن الشخص الذى يمتلك حواجب مقوسة يجيد التعامل مع الناس، والحواجب المستقيمة تعنى أن الشخص منطقى ويتصرف بواقعية ويهتم بالتفاصيل. أما الشخص ذات الحواجب بزاوية، فيحب السيطرة والتحكم في زمام الامور.

من كان يتوقع أن إزالة الحاجب كان يعتبر من علامات الجمال فى ما مضى! هل تعرف أى معلومات غريبة أخرى عن الحواجب؟ شاركنا.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهى

 

إعلان