دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

صحفي برتغالي لمصراوي: سواريش صعد من أسفل وفريقه كان الأفضل

02:00 م الخميس 30 يونيو 2022

سواريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هادي المدني:

أعلن النادي الأهلي عن التعاقد مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش، من أجل قيادة الفريق لمدة موسمين، لخلافة الجنوب أفريق بيتسو موسيماني.

من أجل التعرف عن قرب على سواريش تحدث مصراوي مع الصحفي البرتغالي بيدرو كاديما الذي يعمل لدى صحيفة "أبولا" البرتغالية واسعة الانتشار.

وقال بيدرو في تصريحاته لـ"مصراوي" عن المدرب البرتغالي: "ريكاردو سواريش مدير فني قوي للغاية في غرف خلع الملابس، كل لاعب تعامل معه يقدره كثيرًا، كما أن يستطيع تطبيق أفكاره على اللاعبين بشكل سريع".

سواريش تولى تدريب الأهلي بموجب عقد لمدة سنتين بداية من أول يوليو، على أن يستمر هذا التعاقد حتى صيف 2024.

وتابع الصحفي البرتغالي: "هو مدرب متواضع، لا يحب الكلمات الرنانة، لكن حازم تماما في كل شيء يقوله، وهذا يكون له تأثير كبير على العمل بشكل عام".

وتحدث عن قيمة المدرب داخل بلده، بعد تجاربه السابقة: "ربما يكون هو المدرب الذي يعد أفضل مثال في التطور داخل البرتغال، لقد صعد السلم من أسفل إلى أعلى، وفعل كل هذا وحده دون الحاجة إلى وكلاء لدخول هذا النادي أو ذاك".

وأضاف: "لقد لعب في كل الدرجات المختلفة داخل البرتغال، بداية من دوريات القطاعات المحلية".

وأوضح أبرز مميزاته في إدارة المباريات، قائلًا: "إنه سريع للغالية في قراءة المباراة، وأبرز ما يميزه أنه يمتلك القدرة على اقناع كل لاعب في الفريق بأنه صاحب أهمية كبيرة".

وأشار إلى أنه يميل إلى الأداء الدفاعي في بداية المباراة، قائلًا: "إنه يعتمد على معادلة دفاعية في بداية المباراة، هو يميل إلى ضبط الخطوط الخلفية في البداية ثم يبدأ بعد ذلك في شن الهجمات".

وواصل: "لكن هذا الإداء الدفاعي في بداية المباراة، لا يمنعه من امتلاك الكرة كما فعل خلال تجربته مع جيل فيسنتي، ويعلم كيف يمكن أن يهدد الكبار، وحقق نتائج كبيرة أمام أندية الصف الأول".

استطاع سواريش خلال موسمه الأخير مع جيل فيسنتي، أن يفوز على سبورتينج براجا، وبنفيكا، كما تعادل مع بورتو.

واختتم قائلًا: "جيل فيسنتي اعتبره البعض الفريق صاحب أفضل أداء في البرتغال موسم 2021-2022، وهو مدرب صاحب شخصية ودودة مع اللاعبين، والمدربين المنافسين، والصحافة".

فيديو قد يعجبك: