دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

متسلحًا بتميمة فيريرا.. الزمالك يواجه المقاولون بهدف الفوز للضغط على الأهلي

01:58 ص الأحد 25 ديسمبر 2022

مباراة الزمالك وحرس الحدود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

يتسلح الزمالك بسجل مميز لمدربه البرتغالي جيسفالدو فيريرا في مواجهات المقاولون العرب، عندما يلتقي الفريق الأبيض مضيفه "الذئاب" مساء اليوم الأحد ضمن الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

وتقام المباراة عند الساعة 05:00 مساءً على ستاد المقاولون العرب، وتذاع عبر قناة "أون تايم سبورتس 2".

ولعب فيريرا ضد المقاولون 3 مباريات في ولايتيه السابقة والحالية، جاءت كلها في منافسات الدوري، ونجح المدرب البرتغالي في الفوز بالمواجهات الثلاث.

فيريرا، الذي قاد الزمالك في ولاية أولى خلال الفترة من فبراير حتى نوفمبر 2015، فاز على المقاولون في أول مواجهة بينهما بثلاثية نظيفة في الجولة 36 من موسم 2014-2015.

وكرر فيريرا تفوقه على المقاولون بفوز ثانٍ بنتيجة 2-1 في الجولة الرابعة من الموسم التالي (2015-2016).

وفي ولايته الحالية، هزم فيريرا المقاولون في المباراة الوحيدة التي جمعتهما قبل مواجهة اليوم، بنتيجة بهدف واحد سجله حسام عبدالمجيد، ضمن الجولة 24 من الموسم الماضي.

وإلى جانب تفوق فيريرا في مواجهاته السابقة ضد المقاولون، فإن المدرب صاحب الـ76 عامًا تغلب على شوقي غريب، مدرب الذئاب الحالي، في المواجهة الوحيدة التي جمعتهما.

وتقابل المدربان في مباراة الجولة الثالثة من موسم 2015-2016 من الدوري، حيث قاد فيريرا الزمالك للفوز على الإنتاج الحربي، الذي كان يدربه حينذاك غريب، بنتيجة 2-1.

تفوق أبيض في المواجهات المباشرة

وبخلاف علو كعب فيريرا، فإن الزمالك يتفوق أيضًا على المقاولون في المواجهات المباشرة، سواء في كل البطولات، أو في مسابقة الدوري تحديدًا.

فقبل مباراة اليوم، تقابل الزمالك والمقاولون في 87 مباراة بكل البطولات، فاز الأبيض في 54، مقابل 11 انتصارًا للذئاب، فيما حسم التعادل 22 مواجهة.

وسجل الزمالك 129 هدفًا، واستقبلت شباكه 62 هدفًا.

وعلى صعيد الدوري، لعب الفريقان 78 مباراة، حسم الزمالك 51 مباراة مسجلًا 116 هدفًا، فيما انتصر المقاولون في 8 مواجهات مع 50 هدفًا، وقال التعادل كلمته في 19 مرة.

الضغط على الأهلي

ويعيش الزمالك فترة جيدة في الدوري المصري، إذ فاز في آخر 4 مباريات على حساب طلائع الجيش، وبيراميدز، والبنك الأهلي، وحرس الحدود، ويسعى لاستكمال السلسلة بمباراة اليوم.

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين، بينما لم يتعرض حتى الآن للخسارة.

ويستهدف الزمالك تحقيق الفوز من أجل اعتلاء صدارة جدول الترتيب ولو لساعتين فقط، إذ سيواجه الأهلي، المتصدر، نظيره سموحة، عند الساعة 07:00 من مساء اليوم ضمن الجولة ذاتها.

وفي حال فاز حامل اللقب سيرتفع رصيده إلى 23 نقطة، ليتفوق على الأهلي، صاحب الـ22 نقطة، لكن الفريق الأحمر ستكون لديه فرصة استعادة الصدارة بفوزه على الفريق السكندري.

ويدرك الزمالك أن الفوز في مباراة اليوم سيكون ضروريًا لمواصلة الضغط على الأهلي، الذي لم يتعثر سوى بالتعادل مع فيوتشر في الجولة السابعة.

ويغيب عن الزمالك في مباراة اليوم كل من عبدالله جمعة، ومحمد عبدالشافي، ومصطفى شلبي، وإبراهيما نداي، ويوسف أوباما، بينما شهدت قائمة الفريق عودة سيف فاروق جعفر.

في المقابل، فإن المقاولون يحلم بالعودة إلى طريق الانتصارات عبر بوابة الزمالك، بعد أن تعادل الفريق الأصفر والأسود مع المصري البورسعيدي في الجولة الماضية.

ويأتي المقاولون في المركز السابع بجدول الترتيب، بعدما جمع 11 نقطة من انتصارين و5 تعادلات، لكنه لم يتعرض للخسارة سوى في مباراة واحدة، كانت على يد بيراميدز.

بطاقة المباراة

الفريقان: المقاولون العرب والزمالك.

المناسبة: الجولة 9 من الدوري.

التاريخ: 25 ديسمبر 2022.

التوقيت: 05:00 مساءً.

الملعب: المقاولون العرب.

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 2.

المعلق: مؤمن حسن.

الحكم: عبدالعزيز السيد.

فيديو قد يعجبك: