دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

عمرها 3 أعوام واحتضنت المونديال.. معلومات قد لا تعرفها عن صالة حسن مصطفى

11:53 م السبت 24 ديسمبر 2022

مجمع صالات حسن مصطفى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

ألغيت مباراة كأس السوبر المصري لكرة السلة، بين الأهلي والاتحاد السكندري، والتي كانت قد أقيمت مساء السبت، بعد سقوط سياج حديدي بأحد مدرجات صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وجاء قرار الإلغاء بعدما رفض لاعبي الفريقين استكمال المواجهة بسبب وجود حالات إصابة بين عدد من جماهير الاتحاد التي تواجدت في المدرج الذي سقط به السياج.

وتوقفت المباراة قبل نهاية الربع الثالث بثوان قليلة، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدم الاتحاد 67-45، قبل أن يسقط السياج ليتدخل أطباء الفريقين لإسعاف المصابين، بمساعدة من لاعبي الفريقين وجماهير الأهلي التي توجهت لمدرج الاتحاد، بحسب البث التليفزيوني.

ونرصد في هذا التقرير تاريخ صالة حسن مصطفى والتي اعلن افتتاحها قبل 3 أعوام.

صالة حسن مصطفى المعروفة بـ الصالة المغطاة بالسادس من أكتوبر ويطلق عليها أيضاً الصالة الرياضية بـ 6 أكتوبر.

شيدت صالة حسن مصطفى في مدينة السادس من أكتوبر لاستضافة بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021، وتعد الصالة مجهزة بأحدث التجهيزات.

وتقع صالة حسن مصطفى على مساحة 32 ألف متر مربع، تضم الصالة مقصورة كبار الزوار وقاعة لإقامة المؤتمرات الصحفية، ومقصورة للإعلاميين، وكبائن للتعليق، و4500 مقعد للمتفرجين.

وتضم الصالة 40 غرفة فندقية و16 جناحا فندقيا وشاشة عرض فيديو وغرف اللاعبين وصالة تدريب وغرف التسخين ونادي صحي للمنتخبات وجمانيزوم وقاعات اجتماعات للدارسين وغرف إقامة على أعلى مستوى.

واستضافت الصالة بعض مباريات بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021، حيث احتضنت مباريات المجموعتين (A) و (E)، كما لعب على أرضها مباراة دور الـ 8 بين المجر وفرنسا.

وفي شهر مارس 2022، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح مجمع صـالات حسـن مصطفـى الدولي لكرة اليد والألعاب الجماعية ونادي النادي بمدينة السادس من أكتوبر.

وأقيم المجمع على مساحة ٧,٥ فدان بتكلفة ١,٥ مليار جنيه، ويحتوي على مجمع للألعاب الجماعية وكرة اليد على أعلى المعايير العالمية.

ويضم صالة مغطاة تتسع لعدد ٤٥٠٠ مشجع وصالة فرعية تستخدم كصالات للتدريب ومقر الاتحـاد الأفريقي والاتحاد المصري لكرة اليد، والأكاديمية الأفريقـيـة لكــرة اليد بالإضافة إلى حمام سباحة ونادي صحي، وﻏﺮﻓﺔ للاجتماعات والمكاتب الإدارية.

فيديو قد يعجبك: