• تقرير رقمي: صلاح الأكثر فاعلية هجوميًا.. وتريزيجيه "ملك المراوغات" أمام زيمبابوي

    02:24 م السبت 22 يونيو 2019
    تقرير رقمي: صلاح الأكثر فاعلية هجوميًا.. وتريزيجيه "ملك المراوغات" أمام زيمبابوي

    تري

    كتب- مصطفى الجريتلي:

    استهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية، أمس الجمعة، بالفوز بهدف نظيف على نظيره زيمبابوي، سجله لاعبه محمود حسن "تريزيجيه".

    اللقاء الذي أعاد الجماهير مرة أخرى لاستاد القاهرة في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية شهد فاعلية هجومية لمحمد صلاح أكثر من أي لاعب آخر في صفوف المنتخب، بينما حل تريزيجيه، صاحب أول أهداف البطولة، في صدارة منفذي المراوغات الصحيحة بالفريق.

    وبالتعاون مع شركة فلاش كورة، نستعرض بعض الأرقام الخاصة بالخط الهجومي لمنتخب مصر في مباراته أمام زيمبابوي:

    منتخب مصر بدأ اللقاء بمروان محسن مُهاجما صريحا خلفه محمد صلاح جناحا أيمن، وعبدالله السعيد صانع ألعاب ومحمود حسن تريزيجيه جناحا أيسر.

    صلاح كان الأكثر فاعلية هجوميًا بين صفوف المنتخب أمام زيمبابوي؛ سدد 7 كرات، 4 على المرمى وصنع فرصتين لزملائه ونفذ مراوغتين صحيحتين، ومثلهما أرسلهما بالعرض لزملائه.

    عكس تريزيجيه الذي تصدر قائمة الخط الهجومي في عدد المراوغات الصحيحة، فنفذها 5 مرات أكثر من أي لاعب آخر؛ حيث جاء بعده محمد صلاح بمراوغتين صحيحتين، بينما لم يُنفذ عبدالله السعيد أو مروان محسن أي مراوغة صحيحة، كما صنع تريزيجيه 3 فرص لزملائه بالملعب، وسدد 3 كرات، منها 2 على المرمى، إحداهما جاءت هدفًا، كما أرسل عرضية صحيحة واحدة لزملائه.

    مروان محسن الذي خاض 60 دقيقة من عمر المباراة، سدد 3 كرات، 2 على المرمى كما صنع فرصتين لزملائه بينما لم ينفذ مراوغة صحيحة واحدة أو عرضية صحيحة لزملائه.

    ولم ينفذ عبدالله السعيد الذي شارك لمدة 71 دقيقة أي مراوغة صحيحة، أو يُرسل عرضيات صحيحة لزملائه، ولكنه صنع فرصتين لزملائه، وسدد كرتين إحداهما على المرمى تصدى لها حارس زيمبابوي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان