• بالفيديو.. الفرصة قائمة للأبيض.. الزمالك يتلقى خسارة قاتلة من نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية

    11:41 م الأحد 19 مايو 2019
    بالفيديو.. الفرصة قائمة للأبيض.. الزمالك يتلقى خسارة قاتلة من نهضة بركان بنهائي الكونفدرالية

    مباراة الزمالك ونهضة بركان

    كتب - محمد همام:

    تلقى فريق الزمالك خسارة قاتلة من فريق نهضة بركان المغربي بهدف دون مقابل في ذهاب نهائي مسابقة الكونفدرالية الإفريقية.

    المهاجم التوجولي لابا كودجو أحرز هدفًا قاتلاً للفريق البركاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليقود فريقه لفوز ثمين أمام الزمالك.

    ويحتاج الزمالك في مباراة الإياب والتي من المقرر أن تقام يوم الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالاسكندرية للفوز بفارق هدفين للتتويج باللقب القاري.

    في المقابل، أمام نهضة بركان فرصتين للفوز باللقب إما التعادل السلبي أو بأي نتيجة أو بالطبع نتيجة الفوز.

    تشكيل الزمالك: عمر صلاح - عبد الله جمعة - محمود علاء - (....) - حمدي النقاز - طارق حامد - محمود عبد العزيز - محمود عبد المنعم "كهربا" - يوسف إبراهيم أوباما - أحمد سيد "زيزو" - عمر السعيد.

    تشكيل نهضة بركان: عبد العالي المحمدي - عمر النمساوي - إسماعيل المقدم - يوسوفا دايو - سهيل يشو - بكر الهيلالي - سمير عويدار - أمين الكأس - محمد فرحان - حمدي العشير - لابا كودجو.

    تفاصيل المباراة

    الدقيقة الرابعة من بداية المباراة أهدر محمود علاء فرصة هدف لصالح الزمالك في الدقيقة الرابعة بعد عرضية من عبد الله جمعة تصل الكرة لمدافع الزمالك المتواجد أمام المرمى من جهة اليمين لكن تمر التسديدة بجوار القائم.

    بعدها استحوذ الفريق البركاني على الكرة ليضغط على فريق الزمالك ونتيجة الضغط كاد الفريق البركاني أن يفتتح أهداف المباراة في الدقيقة الثامنة بتسديدة من يوسوفا دايو من أمام المرمى لكن تمر الكرة بجوار القائم بقليل.

    وبعد مرور 15 دقيقة من بداية المباراة حرم القائم لابا كودجو هداف نهضة بركان من تسجيل هدف التقدم بعد عرضية من عمر النمساوي لترتد الكرة لسمير عويدار المتواجد داخل منطقة الجزاء لكن يتدخل دفاع الزمالك ويبعد الكرة.

    الفريق البركاني واصل تهديده مرمى الزمالك بتسديدة من الخطير لابا كودجو لكن عمر صلاح يتصدى للكرة بنجاح ويبعدها قبل دخولها المرمى في الدقيقة 18.

    وفي الدقيقة 21 حصل إسماعيل المقدم مدافع فريق نهضة بركان على بطاقة صفراء بعد تدخله العنيف على لاعب الزمالك محمود عبد المنعم "كهربا".

    وفي حلول الدقيقة 30 هدد المدافع البوركيني يوسوفا دايو مرمى الزمالك من كرة رأسية رائعة وسط غياب دفاعي من جانب الزمالك لكن تمر رأسية مدافع نهضة البركان بجوار القائم.

    وحاول عمر السعيد تخفيف الضغط على مرمى الزمالك بعدما حاول أن يهدد مرمى نهضة بركان بتسديدة من خارج منطقة الجزاء لكن تمر الكرة بجوار القائم في الدقيقة 34.

    وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق حرم القائم مرة أخرى لابا كودجو من تسجيل هدف الافتتاح للفريق البركاني بعد تسديدة من أمام المرمى لتظل النتيجة سلبية.

    وحصل عمر السعيد على بطاقة صفراء في الدقيقة 52 بسبب تضيعه للوقت ليغيب على إثرها عن مباراة العودة بسبب حصوله على بطاقة صفراء سابقة.

    وحاول أبو بكر الهلالي لاعب وسط نهضة بركان الوصول لشباك الزمالك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تمر بعيدة عن المرمى دون خطورة.

    الدقيقة 56 شهدت أخطر فرص المباراة لصالح الزمالك بعد عرضية من حمدي النقاز تصل لمحمود عبد المنعم "كهربا" ليسدد كرة قوية لكن حارس نهضة بركان عبد العالي المحمدي يتألق ويبعد الكرة لركنية.

    وفي الدقيقة 57، تلقى فريق الزمالك ضربة جديدة بسبب حصول حمدي النقاز على بطاقة صفراء ليغيب أيضًا عن مباراة العودة بسبب الإيقاف.

    وشهدت الدقيقة 68 فرصة خطيرة من جانب محمود عبد المنعم "كهربا" بعد انفراده بمرمى نهضة بركان لكن يسدد كرة تمر بعيدة عن المرمى وسط ذهول من لاعبي الأبيض.

    وأجرى جروس في الدقيقة 68 أول تبديل للزمالك بخروج أحمد سيد "زيزو" ليشارك بدلا منه إبراهيم حسن.

    وفي الدقيقة 74 واصل عمر صلاح حفاظه على عرين الزمالك بعد تسديدة من المتألق عمر النمساوي لتتحول الكرة لركنية.

    وعاد جروس لاستخدام ورقة جديدة من على مقاعد البدلاء بعد خروج محمود عبد المنعم "كهربا" ليشارك بدلا منه محمد إبراهيم لتعزيز وسط الملعب.

    وحاول البديل إبراهيم حسن في الدقيقة 84 الوصول لشباك الفريق المغربي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تمر بجوار القائم.

    وقبل نهاية المباراة بدقيقتين تألق عمر صلاح حارس الزمالك بعدما منع كودجو من تسجيل هدف التقدم للفريق البركاني بعد كرة رأسية رائعة تتحول الكرة لركنية.

    وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أحرز لابا كودجو هدف نهضة بركان الأول مستغلا خطأ من دفاع الزمالك ليستلم كرة من أمام المرمى مسجلاً هدف الفريق البركاني الأول.

    إعلان

    إعلان

    إعلان