دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

حوار- المدير الفني لمنتخب الكرة الشاطئية: نحاول إعداد فريق قوي رغم غياب الدوري

11:48 ص الإثنين 08 يونيو 2015

المدير الفني لمنتخب الكرة الشاطئية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- عمر قورة:

لعبة كرة القدم، لكنها تلعب على الرمال تحت أضواء الشمس أمام شاطئ البحر في ملعب صغير، ويتكون الفريق من خمس لاعبين يشملون حارس المرمى يلعبون بالكرة دون أحذية، إنها رياضة كرة القدم الشاطئية.

تحدث مصراوي مع نادر رشاد، المدير الفني لمنتخب مصر للكرة الشاطئية، من شرم الشيخ، حيث يخوض المنتخب بطولة دولية هناك ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، بمشاركة ستة منتخبات: الكويت - إنجلترا - المجر - رومانيا - لبنان، بجانب الفراعنة.

وأسفرت القرعة التي أجريت عصر الأحد عن وقوع المنتخب أمام الكويت وإنجلترا في المجموعة الأولى، فيما تضم الثانية منتخبات المجر ورومانيا ولبنان، بعدما اعتذر عن المشاركة منتخبا أوكرانيا وسلطنة عمان.

البطولة الدولية الأولى

أكد المدير الفني للفراعنة أن هذه البطولة هي الدولية الودية الأولى التي تقام في مصر، مشيرا إلى أن جميع المسابقات التي شاركنا فيها كانت عربية، كما أنها تضم منتخبات أوروبية كبرى مثل المجر ورومانيا وأنجلترا.

وأضاف أن هذه البطولة الدولية تأتي استعدادا للمشاركة في دورة ألعاب البحر الابيض المتوسط الشاطئية الأولى "بيسكارا 2015" التي ستقام في مدينة بيسكارا الإيطالية خلال الفترة من 28/8 إلى 6/9/2015.

ولفت رشاد، بعدما عقد اجتماعا فنيا مع اللاعبين لوضع آخر اللمسات الفنية استعدادا للمباراة الافتتاحية للبطولة، إلى أن الكويت يعتبر منافسا سهلا مقارنة بمنتخب إنجلترا المنتخبات الأوروبية، لكنه أحد المنتخبات القوية التي تنافس بقوة لأن الدولة مهتمة باللعبة وتنظم دوري.

غياب الدوري

أعرب نادر رشاد عن استيائه الشديد لعدم وجود دوري قائلا إنه يحاول إعداد منتخب جيد رغم عدم وجود قاعدة ممارسة أو دوري للكرة الشاطئية حتى ننشر اللعبة على مستوى الجمهورية ونشجع اللاعبين على ممارسة هذه اللعبة والانضمام للمنتخب ليعرف الجميع أن هناك كرة شاطئية في مصر.

وأوضح أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والشركة المنظمة للكرة الشاطئية "BSWW"، يهتمان اهتماما بالغا بهذه اللعبة، وأضاف متعجبا: "حتى أن جميع المنتخبات المنافسة لنا في هذه البطولة لديها القاعدة وتنظم بطولات دوري منذ 12 عاما، وتعد اللاعبين منذ أن كان عمرهم ستة أعوام، لكننا حتى هذه اللحظة ما زلنا نفكر في إقامة دوري!".

وأكد أنه يسعى إلى إقامة مسابقة دوري في مصر بدعم من الاتحاد المصري لكرة القدم والشركة المنظمة للعبة، وبجهود حازم الهواري عضو لجنة كرة الصالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وخالد لطيف المشرف العام على اللعبة.

وتابع: "نبحث حاليا مع الدكتور محمود سعد، المدير الفني لاتحاد كرة القدم، إقامة دوري المناطق الساحلية على الشواطئ كبداية بين محافظات مثل الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، لتشجيع الأندية على المشاركة في الدوري".

نشأة اللعبة

يحكي نادر رشاد لمصراوي: "دخلت الكرة الشاطئية إلى مصر عام 2007، ولكن توليت الإدارة الفنية للمنتخب العام الماضي بداية من البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في شرم الشيخ أيضا، ونجح الفراعنة في التتويج بلقبها".

ويضيف: "فشلنا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعدما صعدنا إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة "سيشل 2015"، بسبب هزيمتنا أمام منتخبات بحجم كوت ديفوار ونيجيريا، لأن الإعداد لم يكن على النحو الجيد وتجمعنا جاء قبل المسابقة بأسبوع فقط".

يذكر أن طرفا النهائي في مسابقة كأس الأمم الإفريقية يتأهلان مباشرة إلى المونديال.

تكوين الفريق

يشير المدير الفني إلى أن الجهاز يستدعي إلى قائمة المنتخب لاعبي فرق دوري الدرجة الثانية "ممتاز ب" لكرة القدم خاصة وأنه على أعتاب النهاية، بجانب أندية الشركات، وأغلب هؤلاء اللاعبين خاض بطولة شإفريقيا أكثر من مرة، وثمانية منهم شاركوا في البطولة العربية الأخيرة.

جدير بالذكر أن المباراة الافتتاحية للبطولة بين مصر والكويت تقام عصر اليوم الأحد في تمام الساعة الرابعة، على أن يواجه الفراعنة منتخب الأسود الثلاثة يوم الأربعاء المقبل في الخامسة مساء.

ويسعى المدير الفني للمنتخب نادر رشاد إلى احتلال صدارة أو وصافة جدول ترتيب مجموعته لضمان التأهل إلى الدور قبل النهائي للمسابقة، وبلوغ المباراة النهائية التي تقام يوم الجمعة المقبل.

فيديو قد يعجبك: