دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

"باروميتر" اللاعبين وراء غياب إنييستا عن التشكيلة المثالية

11:58 م الخميس 16 يونيو 2016

أندريس إنييستا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بارس- (د ب أ):

أكد متحدث عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أن مقياس "باروميتر اللاعبين" هو السبب وراء عدم اختيار الأسباني أندريس إنييستا، ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من مباريات الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليًا في فرنسا.

وكان غياب إنييستا عن التشكيلة المثالية أثار العديد من التساؤلات خاصة وأن اللاعب قدم عرضًا رائعًا أمام المنتخب التشيكي في المباراة التي فاز فيها المنتخب الأسباني 1 / صفر في بداية رحلة الدفاع عن لقبه القاري.

ولكن متحدث عن اليويفا أكد ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن عملية الاختيار لا تكون عبر لجنة مكون من مجموعة خبراء كرويين وإنما من خلال نظام قياس يطلق عليه مقياس أو "باروميتر اللاعبين".

وأوضح أن هذا المقياس يعتمد على "الإحصائيات الرسمية للاعبين من خلال برنامج قياس صمم خصيصًا لتصنيفهم بناء على الأداء في الملعب".

وأشار إلى أن هذا النظام لقياس اللاعبين ابتكر كجزء من اتفاقية الرعاية المبرمة بين اليويفا وشركة بترول في أذربيجان. ووقعت هذه الاتفاقية في مايو 2013 لرعاية المسابقات والأحداث الكبيرة لليويفا ومنها البطولة الحالية والتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 .

وأوضح المتحدث ، عن اليويفا إلى (د.ب.أ) ، أن نظام اختيار التشكيلة المثالية في كل من جولات البطولة يختلف عن نظام اختيار الفائز في كل مباراة بجائزة "رجل المباراة" حيث يقع الاختيار على "رجل المباراة" من خلال تصويت عام عبر الانترنت يشرف عليه لجنة خاصة من اليويفا والنجوم الكبار.

وعلى سبيل المثال ، في مباراة فرنسا وألبانيا مساء أمس الأربعاء ، كان المهاجم الفرنسي الدولي السابق دافيد تريزيجيه هو من اختار مواطنه ديمتر باييه لجائزة "رجل المباراة".

وضمت التشكيلة المثالية للجولة الأولى من فعاليات الدور الأول ليورو 2016 كلا من الألماني مانويل نيوير والأسباني خوانفران والألماني شكودران موستافي والأسباني جيرارد بيكيه ومواطنه خوردي ألبا والفرنسي نجولو كانتي والإنجليزي إيريك داير والألماني توني كروس والفرنسي ديمتري باييه والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل.

وسجل بيكيه هدف الفوز 1 / صفر لأسبانيا على التشيك ولكن زميله إنييستا هو من فاز بجائزة "رجل المباراة".

فيديو قد يعجبك: