دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

رحلة الـ6 أشهر من أجل نجاح تنظيم "أمم إفريقيا 2019" (فيديوجرافيك)

10:30 م الأحد 21 يوليه 2019

أمم إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد شعبان:

6 أشهر فصلت بين الإعلان عن فوز مصر بشرف تنظيم بطولة "أمم إفريقيا 2019" في الثامن من يناير الماضي، وإقامة أول مباراة بالبطولة في 21 يونيو الماضي. فترة وجيزة مثّلت تحدياً كبيراً من حيث حتمية الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لتطوير وتجهيز البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة في أربع محافظات هي: القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

هيّئت مصر الملاعب وجهّزتها لاستضافة المباريات، وكذلك الملاعب المخصصة لتدريبات المنتخبات المشاركة في النسخة الـ32 من الـ"كان"، وأماكن إقامة المنتخبات، فضلاً عن التسهيلات اللازمة وتهيئة كافة المرافق لاستقبال الحدث الكروي الأهم في إفريقيا، والتيسير على الوفود الآتية من أنحاء القارة السمراء، ما جعلها تحظى بإشادات عديدة بعد انتهاء البطولة على التنظيم الذي وصفه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بـ"الاستئنائي"، مُشيداً بـ"البنية التحتية الرائعة التي تمتلكها مصر"، فيما اعتبر أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن "مصر حققت نجاحاً باهراً فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية".

وراء نجاح التنظيم لجنة عليا شكّلها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي برئاسته وعضوية عدد من الوزراء المعنيين، للتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة بشأن الترتيبات اللازمة، وفي هذا الإنفوجرافيك يرصد مصراوي دور كل جهة على حدة.

1

خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2019، ثمّة محطّات عديدة وتغييرات جرت بمصر من أجل خروج البطولة بشكل لائق دون عقبات، يرصد الفيديوجرافيك التالي رحلة الـ6 أشهر وسيرة مصر مع تنظيم البطولة الإفريقية التي استضافتها للمرة الخامسة في تاريخها.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج