"بتعرق وأنت صايم بسبب الحر؟".. إليك 5 أطعمة تعوض الجسم فقدان المياه

08:00 ص السبت 08 مايو 2021
"بتعرق وأنت صايم بسبب الحر؟".. إليك 5 أطعمة تعوض الجسم فقدان المياه

التعرق

كتبت- أسماء مرسي
يسود طقس شديد الحرار مختلف الأنحاء، ويحتاج الجسم دائما إلى الترطيب في مثل هذه الأجواء، لكن الصيام يجعل الإنسان يفقد الكثير من الترطيب.
ولهذا ينصح الأطباء بشرب ما بين 2.5 و3 لترات من الماء، خلال اليوم، وحتى لا تتعرض للجفاف خلال نهار رمضان، فيجب عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه حتى تحفظ الجسم رطب طوال فترة الصيام، وننسر لكم أبرز الأطعمة التي تحتوي على مياه بحسب ما نشرها موقع "جولف نيوز".
البطيخ:
يحتوي البطيخ على 92 في المئة من الماء، بالإضافة إلى الملح والكالسيوم والمغنسيوم وهي مكونات ضرورية لترطيب الجسم بعد يوم صيام طويل، بجانب المياه.
الحليب:
الحليب بكل أنواعه سواء الألبان، أو حليب اللوز أو جوز الهند أو الشوفان، يعوض الجسم المياه المفقودة ويحافظ على مستويات ترطيب الجسم.
الشوربة:
وجود طبق الشوربة على الفطار فهي ترفع مستويات الطاقة، وتبقي الجسم رطب.
الفاكهة:
اختار الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ والبرتقال والتفاح والأناناس، سواء تناولها قطع أو عصير أو سموزي، ويفضل عملهم بالمياه وليس اللبن، فالماء تبقي الجسم رطب لفترة أطول.
الخس:
يحتوي الخس على 96 في المئة من الماء، ويفضل وضعه في طبق السلطة دائمًا إلى جانب الخيار والطماطم لأنه يساعد على ترطيب الجسم بشكل كبير.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1232

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

1100

متعافون اليوم

401308

إجمالي الإصابات

22179

إجمالي الوفيات

334629

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي