إعلان

نصائح ذهبية للعناية بالبشرة في رمضان

08:31 ص الأحد 25 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

خلال شهر رمضان المبارك تتأثر البشرة بعوامل مختلفة مثل الجفاف بسبب قلة تناول السوائل. لذلك قد تبدو البشرة باهته أيضاً، وتفتقر إلى الإشراق بسبب قلة النوم، وفق ما جاء في موقع" 24 الإماراتي".

من المهم أن تحرص المرأة على الاعتناء ببشرتها وأن تتبع نظاماً مناسباً من المنتجات الطبيعية.

1- الترطيب
الخطوة الأولى هي الترطيب. خلال نهار رمضان تفقد بشرتنا كميات كبيرة من الماء، ما يؤدي إلى الجفاف. لكن زيادة كمية المياه، التي نتناولها بين السحور ووجبة الإفطار ليست كافية، لأن البشرة تحتاج إلى منتجات يمكنها زيادة الترطيب والحفاظ على رطوبتها. إن استخدام المرطب لن يحمي البشرة من فقدان الماء فحسب، بل سيساعد أيضاً في راحة البشرة.

2- التقشير
خلال الشهر الكريم، احرصي على تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل، إذ يحسن من الدورة الدموية ويعمل بشكل جيد ضد احتباس الماء والانتفاخ، خاصة في الصباح، ويساعد على تنظيف المسام المسدودة، ويحافظ على بشرتك أكثر نعومة وإشراقاً.

3- الزيوت الصحيحة
الزيوت محبة للدهون بينما البشرة مائية دهنية، وهذا يعني أن الزيوت تتغلغل بعمق في البشرة، وتحتفظ بالماء وغيرها من الفوائد المرطبة.
ويمكن أن تعاني البشرة خلال شهر رمضان من الجفاف، لذلك فإن استخدام الزيوت يساعد على تغذية وتجديد البشرة الجافة.

4. حمض الهيالورونيك
يخترق حمض الهيالورونيك البشرة ليربط الماء بخلايا البشرة، ما يغمر جميع طبقات البشرة بالرطوبة، بينما يقلل ويمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، التي تثبت ملامح الوجه للحصول على مظهر أكثر شباباً.

5. اعتني بعيونك
الآثار الجانبية الأخرى المرتبطة بقلة النوم هي الهالات السوداء والانتفاخ والخطوط الدقيقة والتجاعيد. لذلك من الضروري استخدام منتج يستهدف جميع المشاكل المتعلقة بالعين وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والهالات السوداء.

6- ترطيب الشفتين
معظمنا يتجاهل العناية بالشفاه، وعادة ما يواجه الصائمون شفاها جافة ومتشققة طوال شهر رمضان.
لترطيب شفتيك خلال صيام النهار، استخدمي بلسم الشفاه للترطيب الطبيعي، بالإضافة إلى مقشر الشفاه لإزالة خلايا الجلد الميتة لتحصلي على شفاه رطبة وأكثر نعومة.

اقرأ أيضا:

9 فوائد صحية عند استخدام السواك في رمضان.. منها تقوية اللثة
6 أضرار للنوم بعد تناول الإفطار مباشرة.. إليك الوقت المثالي

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: