إعلان

مع اقتراب عيد الفطر.. نصائح وإرشادات هامة لحماية طفلك من الألعاب النارية

10:54 م الأحد 26 مايو 2019

مع اقتراب عيد الفطر.. نصائح وإرشادات هامة لحماية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

مع اقتراب عيد الفطر، يكثر انتشار الألعاب النارية، التي تقترن بفرحة الأطفال والاحتفال بأيام العيد. ومع مرور الأيام تتطور هذه الألعاب بشكل كبير لدرجة باتت تشكل خطرًا كبيرًا يؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة جراء حوادثها.

وتصل نسبة الإصابات الناتجة من الألعاب النارية إلى نحو 40% بين الأطفال دون سن الخامسة عشر، وفقًا للطبيب جيفري جورج بريتون رئيس لجنة الحماية والعنف والسموم بالأكاديمية الأمريكية.

ولمواجهة تلك الأخطار، هناك بعض النصائح والإرشادات الضرورية على الأمهات اتباعها مع أطفالهم، وفق ما نشر موقع "safekids" منها:

- يجب إبعاد جميع أنواع الألعاب النارية عن طفلك في جميع الأحوال.

- التحدث مع الأطفال وتكرار النصائح وتوعيتهم بخطورة تلك الألعاب، ويمكن اللجوء إلى الصور الكارتونية ليشاهدوا بأعينهم الإصابات التي قد تحدث بسببها.

- اصطحاب الأطفال خارج المنزل والذهاب إلى أحد العروض المخصصة للألعاب النارية أو الأضواء والليزر التي تضمن لك ولأسرتك السلامة.

- يمكن شراء الألعاب المضيئة مثل العصا السحرية متعددة الألوان من أي متجر ألعاب فهي تعطي نفس انطباع الألعاب النارية عند الأطفال ولكنها أكثر سلامة.

- في حال ضرورة استخدام الألعاب النارية مع أطفالك. يمنع ارتداء الملابس الفضفاضة، أو استخدامها داخل الأبنية مثل المنازل.

- التأكد من وجود جميع أدوات السلامة مثل طفايات الحرائق وتأكد من معرفتك لكيفية تشغيلها بشكل صحيح داخل البنايات.

- الأطفال دون سن الثانية قد يكونون غير مستعدين جسديًا لسماع أصوات العروض والألعاب النارية، فذلك قد يصيبه بالذعر. وينصح باستخدام سدادات الأذن.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: