إعلان

"للحامل في شهر رمضان".. تجنبي الصيام في هذه الحالات

11:05 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

مع بداية الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم، تبدأ المرأة الحامل بالشعور بالخوف على الجنين، وهل الصيام مفيد أم خطر على صحته؟

قال الدكتور هشام الشاعر استشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب جامعة القاهرة لـ"مصراوي" :"إن المرأة الحامل إذا استطاعت الصوم فلتفعل، ولكن إذا كانت تعاني من أمراض معنية فعدم الصوم أفضل لها".

وأوضح "هشام" أن المرأة الحامل تستطيع خلال أول ثلاثة شهور أن تصوم إذا كانت لا تعاني من مشاكل الوحم مثل القيء المستمر أو هبوط ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكر.

وأضاف: أن ثاني ثلاثة أشهر حمل فهم أفضل ٣ شهور للصيام، إذ أن أغلب الحوامل تكون أمورهم مستقرة في هذه الفترة ومن الممكن الصيام بأمان ما عدا من لديهم مشاكل صحية تمنعهم من الصيام.

وأكد "هشام" أن آخر 3 شهور في الحمل يجب أن تمتنع فيهم المرأة الحامل عن الصيام، لأن هذه الفترة تشعر فيها بالإرهاق من أقل مجهود كما أن نقص المياه في الجسم قد يسبب انقباضات في الرحم والم البطن.

وذكر استشاري أمراض النساء والتوليد أن هناك حالات في الحمل لا ينصح فيها نهائي بالصيام، مثل وجود مرض السكر أو ارتفاع ضغط الدم أو كلاهما مع الحمل.

أو إذا كانت المرأة الحامل تعاني من مشاكل في الجهاز البولي، الذي يتطلب شرب مياه باستمرار لذلك لا يفضل الصيام.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: