إعلان

له 3 أنواع.. الأزهر للفتوى يوضح فضل "الصبر" في شهر رمضان

10:56 م الخميس 22 أبريل 2021

مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الالكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمد قادوس:

"بالقرآن اهتديت" .. حلقات يقدمها لكم مصراوي بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والافتاء، حول كل ما يخص شهر رمضان المبارك من فتاوى وتوضيح الأحكام الشرعية الخاصة بالشهر الفضيل.. ومنها: فضل "الصبر" في شهر رمضان"

قال الشيخ عبد القادر الطويل، عضو مركز الازهر العالمي للرصد والافتاء الالكتروني، إنه من المعرف ان شهر رمضان هو شهر صيام وشهر الصبر وشهر الطاعات، بل انه به نوع من أنواع الصبر بل هو الصبر كله.

واستشهد عضو مركز الازهر العالمي، بقول ربنا-سبحانه وتعالى- عن الصبر في الآية الكريمة، { إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب}.

وأضاف الطويل، عبر فيديو خاص نشره مصراوي عبر صفحته على يوتيوب، بأن الصبر أجره عند الله لا يعرف أحد جزاءه وهذا يدل على ان الله-سبحانه وتعالى- جعل أجر الصبر شيئا عظيما لا يستطيع الانسان ان يتخيله.

وأوضح عضو الازهر للفتوى أن وجه الشبه واضح تماما بين الصيام وعبادة الصبر والتي تكون من اعظم العبادات، منوها بأن العلماء قد قسموا الصبر علي ثلاثة اقسام وهي:

1ـ الصبر على الطاعة.

2ـ الصبر عن المعصية.

3ـ الصبر على قضاء الله وقدره.

وأكد عضو الأزهر أن رمضان يعلمنا الصبر قبل أي شيء وجعل الله لنا فرصه عظيمة لكي ننال أجرا لم يتخيل الانسان مقداره، وهذا يكون من ضمن الفوائد الكريمة والنفحات الربانية التي أنعم الله علينا بها في رمضان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان