إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 19.. ميرنا نورالدين تحاول قتل كريم عبدالعزيز ونيقولا معوض يدخل السجن

12:47 ص السبت 30 مارس 2024

مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بدأت الحلقة التاسعة عشر من مسلسل الحشاشين المعروض طوال أيام شهر رمضان على قناة dmc، تحت عنوان حلم جهنم.

تشهد الحلقة مقابلة يحيى- أحمد عبدالوهاب لـ زيد بن سيحون- أحمد عيد وجها لوجه، ويسألهما حسن الصباح- كريم عبدالعزيز، هل يعرفان بعضهما البعض فيجيب كل منهما، أنها المرة الأولى التي يلتقيان فيها.

ويتحدث حسن إلى زيد بعد خروج يحيى، مشيرا إلى أن الأخير لا يعرفه ويطلب منه أن يطمئن، بينما يشعر زيد بالغضب، وبأن حسن الصباح يلاعبه، ويتحدث إلى برزك أميد- سامي الشيخ، قائلا "إيه غرضه، بيلاعب الدميتين اللي بين إيديه"، ويحاول برزك أن يطمئنه وأنه في قلعتهم العرين الخاص بهم، وأن يحيى هو الذي يجب أن يقلق، ليعلق زيد "جنون حسن الصباح يلعب بيا كإني شيء عادي"، فيهاجمه برزك "احفظ لسانك يا زيد كلامك عين الجنون والجبن".

يرفض عمر الخيام- نيقولا معوض رسم خريطة قلعة آلموت، ويقول لكبير البصاصين "مش فاكر حاجة ومفيش خريطة، ومقدرش أكون دنيء، أنا بنصر عمر، أنا بيتي جسمي وأنا ولا عايز بيت ولا مكانة، أنا مش عايز غير عمر الخيام وأنا قدامكم أهو تقتلوني أو تسجنوني أيا كان القرار أنا راضي"، ويشعر صديقه صهبان- محمد يوسف بالخوف عليه "صعبان عليا حكمت على روحك بالموت، قتلت نفسك بايدك".

يزور سراج الدين- محمد نجاتي قلعة آلموت وهو ابن أمير سلجوقي كبير، ويؤكد أنه جاء ليسمع من أصحاب الدعوة النزارية، بعد أن سمع عنهم، ويطلب منه حسن "عايزك جندي خفي جنب السلطان، مخلص طول الوقت بتمدحه، السور اللي محاوطه والحيطة اللي بيتسند عليها"

يتم القبض على عمر الخيام، ويحذره وزير أصفهان "هتتراجع وترسم الخريطة بأدب وطاعة أو تواجه حكم بإعدامك بتهمة الهرطقة والكفر".

يكتشف حسن الصباح أن زوجته دنيا زاد- ميرنا نور الدين تحاول التخلص منه وأنها وضعت السم في الأكل ويطلب منها أن تأكل قبله فتذكره أنها كعادة الأمر بينهما تأكل بعده، فينادي على ابنته خديجة وتؤكد له أنها أكلت قبله وتثور عليه وترفض أن تأكل، فيحدثها قائلا "تفتكري يهون عليا أموت بنتي"، ويغادر غرفتها مؤكدا أنه سينتظر أن تطلبه لغرفتها مرة أخرى لترد هي بأنها لن تسامحه مهما عمل وأنه سيظل عدوها ليوم الدين وستقتله في يوم من الأيام.

تقابل ألينار- سوزان نجم الدين برزك أميد- سامح الشيخ، ويصف زيارتها له بالغريبة، وتحدثه عن حلم الجنة الأخير "دخل الشاب المختار تحت تأثير نبات الجنة كالعادة لحد ما شافته حورية وهو شافها وشكله يعرفها وخرج بابتسامة مختلفة وشارد"، وأكدت أنها قتلت الفتاة لكن "الواجب أن أنقل ما حدث لإن إذا كان يعرفها فهذا يهد حلم الجنة من الأساس".

تخرج ألينار من قاعة برزك أميد، ويراها زيد بن سيحون، ويصفها بالجارية، فترد "أنا مش جارية أنا حرة، ليا هنا مهمة واضحة ومحددة ومحترمة، أنا نقلت معلومة مهمة للسيد برزك ومفيش كلام بيني وبينك، ولا انت ولا غيرك هتخلوني اكسر قواعد عملي".

وينقل برزك كلام ألينار لحسن الصباح ويصف الأمر بالمفارقة العجيبة أو المؤامرة الخطيرة، ويرفض قتل يحيى، ويصفه بشيطان في الجنة ووجوده متعة.

يقابل يحيى من جديد حسن الصباح، ويؤكد له أنه مطيع لأوامره، ويوضح الأول أنه من أمر بمنع الأكل والنوم عنه حتى تصفى روحه، فيشكره الثاني مشيرا إلى أنه امتنع عن الأكل منذ أربعة أيام ولم ينم منذ ثلاثة ليالي.

الحشاشين مسلسل تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عيد، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، سامي الشيخ، سوزان نجم الدين، أحمد عبدالوهاب، عمر الشناوي، إسلام جمال، محمد يوسف.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: