إعلان

مسلسل فتح الأندلس الحلقة 1.. طارق بن زياد يدخل مدينة طنجة والاتجاه لفتح سبتة

01:54 ص الإثنين 04 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

شهدت الحلقة الأولى من المسلسل التاريخي السوري "فتح الأندلس"، حالة من التشويق والإثارة في أحداثه الدرامية التي تحكي حقبة تاريخية مهمة من الزمن، ويعرض العمل في شهر رمضان 2022.

وشهدت الحلقة، حديث أمير المسلمين موسى بن عسير، عن الفتوحات الإسلامية والصحابي عقبة بن نافع، ودخوله مع طارق بن زياد مدينة طنجة بعد فتحها ولقاءهما بأهالي المدينة.

ووجه موسى بن عسير رسالة لأهالي طنجة، قال فيها: "أعلم الله أننا جئنا لنقيم العدل بينكم ونرفع الرحمة فيكم، فلا يستقوى قوي على ضعيف، ولا غني على فقير، فالناس سواء، ولا نكره أحد أن يدخل في ديننا"، وقدم بعدها طارق بن زياد للأهالي وتعيينه أميرًا لهم.

وتتوجه أعين الفتوحات الاسلامية بالحلقة، إلى فتح مدينة سبتة، بعد دخول مدينة طنجة.

فيما بدأ طارق بن زياد، يتجول في مدينة طنجة، وسط محاولة نشر الطمأنينة بين أهاليها، وكذلك محاولة نشر الدين الاسلامي بالمدينة وهو ما يتمثل في الجندي الرحيم بهم، والتاجر المسلم الصدوق، وكيف يتقبل المسلم جميع الديانات الأخرى ويعيش الجميع تحت مظلة الإسلام.

يحكي المسلسل تفاصيل العمليات التي قادها طارق بن زياد من بلاد المغرب، وبالضبط من مدينة طنجة، للوصول إلى شبه الجزيرة الإيبيرية، وذلك في قالب مليء بالتشويق والحبكات الدرامية، التي تعيد التذكير بحقبة تاريخية مهمة ومشرقة، أعقبها تأسيس دولة الأندلس التي دامت أكثر من 8 قرون.

شارك في كتابة المسلسل ستة من الكتاب العرب، بينهم 3 سوريين، ومصريان، وكويتي، ويجسد شخصية طارق بن زياد الممثل السوري سهيل جباعي، بينما يجسد شخصية موسى بن نصير، الممثل اللبناني رفيق علي أحمد، ويشارك الممثل الأردني عاكف نجم، في المسلسل بشخصية أبوبصير شيخ طارق بن زياد، والفلسطيني محمود خليلي، في شخصية جوليان حاكم سبتة، والفلسطيني السوري تيسير إدريس، الذي يجسد شخصية لوذريق حاكم طليطلة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان