إعلان

رمضان 2018.. نجوم غائبون عن الدراما.. حاضرون في الإعلانات

05:53 م الإثنين 28 مايو 2018

نجوم غائبون عن الدراما

كتبت – منال الجيوشي:

مع بداية شهر رمضان الكريم، ينافس عدد من نجوم الفن على المشاركة في دراما و"إعلانات" رمضان، فأصبحت الإعلانات مادة خصبة لاستقطاب النجوم، لدرجة أن بعضهم عوض غيابه عن سباق الدراما التليفزيونية، بتواجد مكثف في الإعلانات.

ومن جانبه، قال الناقد طارق الشناوي، في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه موضوعيًا يشارك أغلب نجوم العالم في تقديم إعلانات، وهذه مسألة بديهية، وعدد كبير من الفنانين عبر الزمن شاركوا في إعلانات، لعل أشهرهم كوكب الشرق أم كلثوم التي شاركت في إعلان "صابون".

وأكد "الشناوي"، أن السلعة تحتاج لبريق نجم يصنع دعايتها، لأن الفنان قائد رأي، وبالتالي حينما يعرف الجمهور أن الفنان يسكن في منطقة معينة، أو يستخدم عطر معين، فهناك فرصة أن يحدث رواجًا أكثر للمنتج، سواء كان الأمر يخص أرضًا، أو موقعًا، أو طعامًا، أو عقارًا.

وأضاف الناقد الكبير، أن موضوع الإعلانات لا يقتصر فقط على فنانين غير مشاركين بدراما رمضان، ولكن هناك عددًا من الفنانين يقدمون إعلانات ولديهم أعمال تليفزيونية، أبرزهم يسرا، ونيللي كريم، وهم بذلك يطبقون المثل القائل "زيادة الخير خيرين"، على حد قوله.

وبحسب "الشناوي"، فإنه "من الأفضل ألا يشارك الفنان صاحب العمل الدرامي في بطولة إعلان، حتى لا يتواجد بشكل مكثف، ويستحسن أن يرفض الفنانون المشاركون في دراما رمضان، الظهور في أي إعلان، لكن أغلب النجوم لا ينفذون هذه القاعدة، ويفكرون في المقابل المادي فقط، ولا يفكر النجم أن وجوده بشكل دائم ومكثف ضد وجوده في الدراما".

وأوضح أن الإعلان السيء لا يخصم من رصيد النجم، لأن الخسارة لا تكون فادحة، خاصة أن الإعلان ينتهي بمجرد انتهاء رمضان: "بمعنى إنك بتقلب الصفحة وتخلص"، لكن العمل الدرامي السيء يعتبر نقيصة أو هزيمة ضخمة للفنان، ولهذا السبب يقبل الفنان بشكل أكبر على الإعلان، بدلا من قبوله بعمل درامي متواضع المستوى.

واختتم "الشناوي" حديثه قائلا: "الإعلان من الممكن أن يجعل الفنان الغائب حاضرًا، وهذا ما حدث مع دنيا سمير غانم، وكريم عبدالعزيز، وماجد الكدواني، وليلى علوي، فهم متواجدون في رمضان رغم غيابهم عن الدراما".

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: