إعلان

رغبتك الشديدة في تناول الشوكولاتة تدل على نقص هذا الفيتامين

01:09 م الإثنين 17 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

يحتاج الجسم إلى فيتامينات ومعادن معينة ليعمل بشكل أفضل، ويمكننا الحصول على معظم العناصر الغذائية التي نحتاجها من خلال إتباع نظام غذائي متكامل، ومع ذلك، فإن نقص الفيتامينات، يعرضنا لمخاطر صحية محتملة.

ويعد المغنيسيوم هو أحد هذه المعادن وهو ضروري لوظائف مثل بناء عظام قوية، وتنظيم نسبة السكر في الدم، ووظيفة العضلات والأعصاب.

ويوجد في الأطعمة النباتية مثل البقوليات والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والحبوب المدعمة، والأسماك والدواجن ولحم البقر.

وأوضح مارك جيلبرت أخصائي التغذية العلاجية علامة غير متوقعة تشير إلى نقص المغنيسيوم، وهي الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة ومعنى ذلك إن الجسم يطلب زيادة المغنيسيوم.

وتعتبر الشوكولاتة وخاصة الداكنة من أحد الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم بسبب محتواها العالي من الكاكاو، وكلما كانت أغمق، كلما احتوت على المعادن الثمينة، وفق ما أورد موقع صحيفة "express" البريطانية.

وقال إن تناول كمية معينة من الشوكولاتة يساعد في رفع مستويات المغنيسيوم، موضحا إن قطعة كبيرة من تغطي أكثر من 70 % من متطلبات المغنيسيوم اليومية، ومع ذلك، لا ينبغي تناول الحلويات إلا باعتدال، لأنها غنية بالسعرات الحرارية.

ومع ذلك، هناك بدائل صحية مثل بذور اليقطين أو اللوز أو الموز أو التين أو السبانخ التي يمكن تناولها لتغطية متطلبات المغنيسيوم اليومية.

كما إن الرغبة الشديدة في تناول أطعمة معينة تكون مؤشرا على نقص في المغذيات الدقيقة أو الكلية، وعلى وجه الخصوص، قد يبرز الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة نقص المغنيسيوم.

والمغنيسيوم معدن أساسي وهو ضروري لأكثر من 300 تفاعل إنزيم في الجسم، لذا، حاول تناول لوح شوكولاتة داكنة جيد النوعية أو جرب مكمل المغنيسيوم لمعرفة ما إذا كانت الرغبة الشديدة لديك تهدأ.

بعض العلامات لنقص المغنيسيوم هي:

التعب

فقدان الشهية.

التشنجات العضلية

الغثيان

الضعف.

ومع ذلك، إذا اشتدت حدته، فقد يتسبب في:

عدم انتظام ضربات القلب

خدر ووخز

تغيير الشخصية

النوبات.

هناك عوامل معينة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بنقص المغنيسيوم، وتشمل هذه إذا كان لديك:

مرض معدي معوي (مثل مرض كرون أو مرض الاضطرابات الهضمية).

داء السكري من النوع 2.

اضطراب معاقرة الكحوليات.

إذا كان عمرك يزيد عن 60 عامًا، فمن المرجح أيضًا إن تكون منخفضًا في المغنيسيوم كلما تقدمنا في العمر، كلما كان من الصعب على أجسامنا امتصاص المعدن.

اقرأ أيضًا:

بـ 6350 جنيه.. أغلى علبة كحك في مصر تثير جدلا - ماذا يوجد بداخلها (صور)

مشروب غير تقليدي اكسر صيامك عليه أيام رمضان المتبقية.. وسترى نتائج مذهلة

حسام موافي يكشف عن أفضل طريقة لتشخيص القولون العصبي (فيديو)

5 أضرار لا تتوقعها عند كسر صيامك على العصائر - لن تتوقع ما يحدث لجسمك

يهدد صحتهم.. هؤلاء ممنوعون من تناول "كحك العيد"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان