إعلان

نوع مكسرات الإفراط في تناوله يهدد صحتك

08:19 م الجمعة 14 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

الفول السوداني من المكسرات التي يحرص كثير من الأشخاص على تناولها خلال عيد الفطر المبارك، وعلى الرغم من فوائده إلا إن الإفراط في تناوله يضر بصحتك، وهو ما نستعرضه لكم وفقا لموقع " تايمز أوف إنديا".

يمنع امتصاص المعادن:

الفول السوداني مصدر ممتاز للفوسفور الذي يتم تخزينه على شكل حمض فيتيك أو فيتات، لذا فإن تناول الكثير منه في وقت واحد قد يمنع امتصاص المعادن الأخرى مثل الحديد والزنك والكالسيوم والمنغنيز، وبمرور الوقت، قد يؤدي ذلك إلى نقص المغذيات ويفتح الباب أمام مشاكل صحية أخرى.

يدمر خطة فقدان الوزن:

على الرغم من إن الفول السوداني رخيص وصحي إلا إنه غني أيضًا بالسعرات الحرارية، لذا فإن تناوله بشكل مفرط عند اتباع نظام غذائي خطة فقدان الوزن ويؤدي إلى زيادة الوزن.

مشاكل المعدة:

قد يؤدي تناول الكثير من الفول السوداني في وقت واحد إلى الشعور بعدم الراحة في المعدة، ويعتبر الإمساك والإسهال والانتفاخ من المشكلات الشائعة المرتبطة بالإفراط في تناول الفول السوداني، لذلك، يوصى بتناوله بكميات معتدلة إذا كنت تعاني بالفعل من مشاكل متعلقة بالمعدة.

حساسية الفول السوداني:

شائعة جدًا خاصة بين الأطفال حتى تناول كمية صغيرة منه قد تؤدي إلى رد فعل لدى بعض الأشخاص وقد تؤدي إلى مجموعة من الأعراض، منها سيلان الأنف وخز في الحلق والفم ومشاكل جلدية وضيق في التنفس ومشاكل في الجهاز الهضمي.

كوب واحد من هذا المشروب يخفض نسبة السكر في الدم

شاب يركع على قدميه أمام مقر عمل حبيبته لمدة 21 ساعة.. وسط اندهاش المارة

ما أكثر عضو ينشط في الجسم أثناء الصيام؟

ابتعد عنها فورا.. 6 أطعمة تزيد من خطر إصابتك بـ "القاتل الصامت"

رجل أربعيني ينجب 550 طفلا حول العالم.. كيف ذلك؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: