إعلان

لهذه الأسباب.. تناول ثمرة من الموز الناضج بعد السحور

07:16 م الخميس 30 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

إذا كان هناك فاكهة واحدة بعد التفاح تعتبر جيدة لتناولها بعد السحور فهي الموز، وذلك نظرا لاحتوائه على المزيد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والألياف والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

وفي حين إن الموز الأصفر يؤكل مباشرة فعندما ينضج أكثر من اللازم، يصبح لون قشرته أسود أو بني في مثل هذه الحالة ، كثير من الأشخاص يلقونه في سلة المهملات ويعتبرونه فاسد.

ولكن هل تعلم إن تناول الموز المفرط النضج يوفر العديد من الفوائد للجسم؟ إذ يحتوي الموز الناضج على المزيد من التربتوفان الذي يساعد في تقليل التوتر والقلق، وأيضا غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من العديد من الأمراض، وفيما يلي نستعرض لكم فوائدهن وفق ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

يمنع تلف الخلايا:

الموز الناضج غني بمضادات الأكسدة، وبالتالي فهو يساعد على تعزيز المناعة التي تمنع العديد من الأمراض، ومنع تلف الخلايا أيضا.

مفيد لصحة القلب:

الموز الناضج مفيد لصحة القلب، وذلك بفضل محتواه من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، ما يساعد في التحكم في ضغط الدم وانخفاض الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

سهل الهضم:

يتم تحويل النشا الموجود في الموز الناضج إلى سكر، وبالتالي يسهل هضمه، ومن خلال تناوله يحصل الجسم أيضًا على طاقة فورية، كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز الهضمي إن يستهلكوا المزيد من الموز الناضج.

التخفيف من الحموضة المعوية:

يمكن التغلب على مشكلة الحموضة المعوية عن طريق تناول الموز الناضج، حيث إنه بمثابة مضاد للحموضة وذلك بفضل الخصائص الموجودة فيه التي تحمي البطانة الداخلية للمعدة من الأحماض الضارة، لذا يؤدي تناوله إلى التخفيف من مشكلة الحموضة.

منع السرطان:

يتم تكوين نوع خاص من المواد في قشر الموز الناضج، وهو ما يسمى عامل نخر الور، ويعمل عن طريق منع انتشار السرطان والخلايا الشاذة الأخرى من النمو.

التخفيف من آلام العضلات:

إذا كنت تعاني من آلام في العضلات، فعليك تناول المزيد من الموز الناضج، لأنه غني بالبوتاسيوم، مما يساعد في تخفيف آلام العضلات وتشنجاتها.

اقرأ أيضا:

فول وبيض مدحرج وطعمية بـ 16 ألف جنيه.. فواتير سحور أثارت الجدل

احذر.. هذه الطريقة في طهي البيض تهددك بالإصابة بمرض القلب

الخيار مهم على سفرة السحور لكن متى يكون ضارا؟

نوع من الشاي تناوله يوميا يعزز صحة الدماغ والعظام

أطعمة ابتعد عنها في رمضان: تضر كبدك دون أن تدري

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: