إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول كوب من عصير الطماطم في رمضان

09:00 م الثلاثاء 20 أبريل 2021

عصير الطماطم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

تشكل الطماطم جزءًا لا غنى عنه في المطبخ في تحضير بعض الوصفات والأكلات، ولكن لعصير الطماطم فوائد متعددة، نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار، وتقوية الجهاز المناعي، فضلا عن الحفاظ على صحة القلب.

هنا نستعرض ماذا يحدث يحدث لجسمك عند تناول كوب من عصير الطماطم في رمضان، وفق ما ذكر موقعا "food.ndtv" و"stylecraze".

- مصدر غني بفيتاميني A و C:

يعتبر عصير الطماطم مصدرًا وفيرًا ل بفيتاميني A و C اللذان يساعدان في تقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العظام والأسنان.

- منع ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم:

يمكن أن يساعد شرب كوب من عصير الطماطم أيضًا في الوقاية من ارتفاع الكوليسترول، نظرا لأنها غنية بالألياف الطبيعية، وفيتامين ب 3, والنياسين.

- إنقاص الوزن:

فائدة كبيرة أخرى لعصير الطماطم هي أنه يساهم في إنقاص الوزن، كما يحافظ على رطوبة الجسم ، في حين أن المحتوى المنخفض من الصوديوم والألياف فيه يضمن عدم شعور الجسم بالضعف أو الجوع في نهار رمضان.

- إزالة السموم:

عصير الطماطم له تأثير مضاد لإزالة السموم من الجسم بسبب وجود الكلور والكبريت، كما يساهم الكلور الطبيعي الكبد والكلى على العمل بشكل صحيح.

- الوقاية من السرطان:

يرجع اللون الأحمر في الطماطم إلى مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون والمعروفة باسم الليكوبين، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الليكوبين يقي الجسم من أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان القولون والمستقيم وسرطان الرئة ومرض الشريان التاجي، وسرطان البنكرياس، وتصلب الشرايين.

- تعزيز صحة البشرة:

عصير الطماطم له العديد من الفوائد لصحة البشرة، إذ يساهم تناول كوب منه في تحسين لون البشرة، وعلاج حب الشباب، والتخلص من المسام المفتوحة، فضلا عن تنظيم إفراز الدهون في البشرة الدهنية.

- الحفاظ على صحة الشعر:

تساعد الفيتامينات والحديد الموجودان في عصير الطماطم في الحفاظ على الشعر الباهت والتالف، وجعله أكثر لمعانا، بالإضافة إلى كما أنه يساهم في التخلص من حكة فروة الرأس وكذلك قشرة الرأس، فقط ضعي عصير الطماطم الطازج على فروة رأسك وشعرك بعد غسله بالشامبو, واتركيه لمدة 4-5 دقائق تمامًا كما البلسم على شعرك، ثم اغسليه كالمعتاد بالماء البارد.

- خصائص مضادات الأكسدة:

واحدة من أكثر فوائد عصير الطماطم هي خصائصه المضادة للأكسدة، حيث إنه غني بالبيتا كاروتين والليكوبين الذي قد تم ربطهما بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

-يعزز صحة العين:

عصير الطماطم مليء بالمغذيات النباتية مثل البيتا كاروتين واللوتين والزياكسانثين، بالإضافة إلى فيتامين سي المعروف أنه يحمي العين من مشاكل العين مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر وإعتام عدسة العين.

اقرأ أيضا:

يجب تناولها بعد إفطار رمضان.. 3 مشروبات لتقوية المناعة

للتغلب على حرارة الجو.. إليك 5 أطعمة صيفية صديقة للميزانية يمكنك تناولها على الإفطار

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: