إعلان

للتغلب على حرارة الجو.. إليك 5 أطعمة صيفية صديقة للميزانية يمكنك تناولها على الإفطار

01:14 م الثلاثاء 20 أبريل 2021

أطعمة صيفية صديقة للميزانية يمكنك تناولها على الإف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

بمجرد حلول الصيف، يصبح الجو حارًا ورطبًا في الخارج، من شرب الكثير من الماء على الإفطار إلى تناول الأطعمة الباردة، يقوم الناس بالكثير من الأشياء للتغلب على الحرارة، فيعد الصيف هو الوقت المناسب للشعور بالحرارة وعدم الراحة بسبب ارتفاع درجة الحرارة، لكن خلال الصيف، يتمتع الناس بوفرة الفواكه والخضروات الموسمية، وستحصل على الكثير من المنتجات الطازجة التي يمكن أن تساعدك على التهدئة.

طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة جيتيكا ميتال جوبتا، شاركت مؤخرًا على حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي 5 أطعمة يمكن أن تساعد جسمك على البرودة دون أن تكون ثقيلة جدًا على الجيب، والتي استعرضها موقع thehealthsite.

-بطيخ

يعتبر البطيخ من الفاكهة اللذيذة والمنعشة، وهو من أصح الفاكهة التي يمكن أن تساعدك على التغلب على الحرارة، فتقول الدكتورة جيتيكا، "تتكون من 92٪ ماء ، إنها فاكهة ترطيب ممتازة كما أنها مليئة بالليكوبين ومضادات الأكسدة والفيتامينات A و B6 و C والبوتاسيوم والأحماض الأمينية، فلن تساعد هذه الفاكهة الصحية جسمك على التهدئة فحسب، بل إنها أيضًا علاج منخفض السعرات الحرارية مفيد للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن.

-الخيار

الخيار هو غذاء صيفي لا بد منه فهو يزيل السموم من الجسم ويحافظ على صحة البشرة وجمالها، يتكون من 95 في المائة من الماء، مما يجعله مرطبًا للغاية، وأوضحت جيتيكا أن هذا الطعام الفائق "يزيل السموم من الجسم ويحافظ على رطوبتك".

-الكرفس

يعتبر الكرفس من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، نظرًا لأنه يحتوي على 95 في المائة من الماء، فإن هذا يجعله خيارًا جيدًا للحفاظ على مستويات السوائل اللازمة مرتفعة، ولا تقتصر فوائده على الترطيب، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية البشرة وإبطاء علامات الشيخوخة.

-الزبادي

سواء كنت تحب الزبادي حلوًا أو حامضًا، فهو إضافة سهلة إلى نظامك الغذائي الصيفي، عندما يكون الجو حارًا جدًا في الخارج، فإن إضافة اللبن الرائب إلى وجبتك هو الإنقاذ الذي ستحتاج إليه، "الزبادي مصنوع للأكل الصيفي - سواء كان الآيس كريم أو الزبادي المجمد. إنها باردة ومغذية وخفيفة ووجبة خفيفة مثالية "، وفقًا لما ذكرته الطبيبة جيتيكا.

-القرنبيط

يعتبر القرنبيط جزءًا من عائلة الخضروات الصليبية، وهو "غني بفيتامين ج والعديد من المعادن والمغذيات الدقيقة، فتشير الدراسات إلى أن القرنبيط يحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يجعله ذو قيمة غذائية عالية ومرطب.

-التزم بالأطعمة الصيفية ولكن ابتعد عن هذه الأطعمة

في حين أنه قد يبدو من المغري الإفراط في تناول الآيس كريم أو تناول مشروب بارد للتغلب على الحرارة، إلا أنها قد تكون ضارة للغاية بصحتك، في الواقع، أظهرت الدراسات أن المشروبات الباردة المجففة والآيس كريم يمكن أن تتداخل في الواقع مع آلية تبريد الجسم وتؤدي إلى مشاكل، ومن الأفضل تجنب هذه الأطعمة وغيرها من الأطعمة والمشروبات مثل القهوة والأطعمة المقلية التي يمكن أن تسبب تأثيرًا حراريًا على الجسم وتزيد من درجة حرارته مما يؤدي إلى مزيد من المشاكل.


اقرأ أيضًا:

في الموجة الحارة.. إرشادات مهمة على الصائم اتباعها جيدا

5 مشروبات لتعويض سوائل الجسم بسرعة في الصيام

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: