إعلان

إذا تناولت اللحوم الحمراء كل يوم.. هذا ما يحدث لجسمك

06:00 م السبت 17 أبريل 2021

كتبت-شيماء مرسي

اللحوم الحمراء من الأطعمة الهامة لا يمكن الإستغناء عنها، حيث إنها تمد جسم الإنسان بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة، ولكن يجب تناولها بشكل معتدل لأن الإفراط في تناولها، يمكن أن يؤدي للعديد من المشكلات الصحية.

ويوضح موقع "thelist"، ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت اللحوم الحمراء يوميا؟

1-استهلاك الكثير من العناصر الغذائية:

تحتوي اللحوم الحمراء على الكثير من العناصر الغذائية، لذلك إذا كنت تتناول اللحوم الحمراء كل يوم، فسوف تزود جسمك بتغذية جيدة، وذلك لأنها غنية بعدد من الفيتامينات، مثل فيتامينات ب 3 وب 6 ، وب 12 فضلا عن السيلينيوم والزنك.

بالإضافة إلى أنها غنية بالعناصر الغذائية المهمة مثل الكرياتين والكارنوزين، وقد يكون الأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم منخفضين في هذه العناصر، ويؤثر الكرياتين والكارنوزين على عقلك ووظائف العضلات، لذا فهما مهمان بالتأكيد للصحة العامة.

2- تتأثر صحة أمعائك:

صحة الأمعاء مهمة بشكل خاص لتقوية جهاز المناعة، بالإضافة إلى أن الكائنات الحية الدقيقة في أمعائك ضرورية لصحة الجسم، واللحوم الحمراء ليست جيدة لصحة أمعائك، وذلك لأنه عندما تأكلها، فإنك تعرض جسمك بشكل غير ضروري لمواد مسرطنة، ويتعرض تدفق الدم للخطر.

ويزداد الإجهاد التأكسدي وعلامات الالتهاب، وهذا لا يعني أن اللحوم الحمراء تضر بصحة أمعائك، ولكنها لا تساعد في الحفاظ على صحة أمعائك.

3- الإصابة بأمراض القلب:

اللحوم الحمراء جيدة إذا تم تناولها بشكل معتدل، ولكن إذا كنت تتناولها كل يوم، فقد يؤدي ذلك إلى أمراض القلب.

وأفادت دراسة أجريت عام 2016 من كلية الصحة العامة بجامعة شاندونغ الصينية والتي نُشرت في مجلة Public Health Nutrition أن ارتفاع استهلاك اللحوم الحمراء يرتبط بزيادة مخاطر الوفيات بالأمراض القلبية الوعائية والسرطان.

4- الإصابة بسرطان القولون والمستقيم:

تناولها كل يوم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، والنوع الرئيسي من السرطان الذي يُعتقد أن اللحوم الحمراء تسببه هو سرطان القولون والمستقيم، وهو رابع أكثر أنواع السرطان شيوعًا في العالم.

وخلصت دراسة واحدة عام 2017 من قسم علم الأوبئة والطب الوقائي في كلية الطب بجامعة جيفو إلى أن "تناول كميات أكبر من اللحوم المصنعة كان مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون لدى الرجال".

5- الإصابة بمرض السكري:

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية، اللحوم الحمراء تساهم في الإصابة بمرض السكري، وبذلك يمكن أن يكون مرض السكري قاتلاً، ولتجنب الإصابة بمرض السكري يجب عدم تناول اللحوم الحمراء كل يوم.

6- فقدان الوزن:

تميل اللحوم الحمراء إلى أن تكون طريقة رائعة للحصول على المزيد من البروتين في نظامك الغذائي، وهو عنصر غذائي كبير الأهمية.

وقالت أخصائية التغذية المسجّلة أليسون بيكر، وهي نائبة رئيس تطوير الأعمال في شركة التغذية الشخصية، أن اللحوم الحمراء يمكن أن تكون مفيدة كمصدر بروتيني قليل الدسم، بالإضافة إلى ذلك البروتين الموجود في اللحوم الحمراء تم ربطه أيضًا بفقدان الوزن لأنه يكبح الجوع ويحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم، ويمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

7- قد تصاب بحصوات الكلى:

حصوات الكلى هي بالضبط كتلة صلبة من المعادن والأملاح التي تتشكل في الكلى، وتعد حصوات الكلى مؤلمة وقد تتطلب زيارة المستشفى لتلقي العلاج، ويمكن أن يسبب تناول اللحوم الحمراء كل يوم الإصابة بحصوات الكلى، وذلك لأن تناول الكثير من اللحوم الحمراء يجعل جسمك يصنع المزيد من حمض البوليك، بالإضافة إلى ذلك، ويقلل من مادة السترات، وهي مادة تساعد على إبعاد حصوات الكلى وربما تمنع نمو الحصوات الموجودة، ويمكن أن يساعد شرب الكثير من الماء في الوقاية من حصوات الكلى.

8-ارتفاع مستوى الكوليسترول لديك:

من أكثر المشكلات تعقيدًا التي قد تواجهك بسبب تناول اللحوم الحمراء كل يوم ارتفاع الكوليسترول، وهو أمر يمكن أن يؤدي إلى حالات صحية أخرى، ويعد الكوليسترول مادة شمعية موجودة في الدم، ويحتاج جسمك إلى الكوليسترول لبناء الخلايا السليمة، لكن ارتفاع مستويات الكوليسترول يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضا:
ماذا يحدث بعد سلق البيضة أكثر من 12 دقيقة؟

مخفوق أم مسلوق أم مقلي؟.. الطريقة الأصح لتناول البيض على السحور

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: