إعلان

"ترويقة العيد".. 9 أشياء احذري تنظفيها بالمكنسة الكهربائية

10:01 م الأحد 17 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

قبل أن يحل عيد الفطر المبارك بأيام، تستعد ربات البيوت في تنظيف وترتيب المنزل، مستخدمة المكنسة الكهربائية من بين أدوات التنظيف، لكن هل تعلمين أن هناك أشياء لا يجب تنظيفها بها؟

وبحسب ما نقل موقعي "onegoodthing" و"Readers Digest"، نستعرض لكم الأشياء التي لا يجب استخدام المكنسة الكهربائية بها لتنظيفها.

1- القهوة والكاكاو:

يجب عدم تنظيف مسحوق القهوة والكاكاو باستخدام المكنسة، نظرا لأن هذه الجزيئات الصغيرة، تساعد على انسداد مرشحات المكنسة الكهربائية والدخول مباشرة داخل المحرك ما يؤدي إلى تعطلها.

وأيضا القهوة بعد تنظيفها وترسبها داخل كيس الغبار، يؤدي ذلك إلى تكوين العفن، لأنها تلتصق بالأجزاء الداخلية وبالتالي يصبح من المستحيل تنظيفها.

2- الزجاج:

عندما تنظف الزجاج المكسور باستخدام المكنسة، تتسبب قطع الزجاج المكسور في تلف الكيس الموجود بها، لأنه يثقب الزجاج الكيس ويؤدي إلى إحداث خدوش وثقوب في الكيس والخرطوم.

3- الشعر:

يتسبب الشعر المتساقط من الإنسان أو الفراء المتناثر من الحيوانات الأليفة، إلى انسداد المرشحات الخاصة بالمكنسة، ما يؤدي إلى انخفاض قوة شفط المكنسة بشكل أكبر، لذلك يجب تنظيف الشعر من على الأرض أو السجاد بشكل يدوي.

4- مستحضرات التجميل:

تبدو مستحضرات التجميل جافة، ولكن تحتوي على نسبة عالية من الزيوت، ما يؤدي إلى ذوبانها داخل أجزاء ومرشحات المكنسة الكهربائية.

5- الماء:

تنظيف السجاد المبللة بالماء، يمكن أن يؤدي إلى حدوث العفن الفطري حيث إن الغبار والتراب يصبح صلبا، وبالتالي يساعد في تعطيل المكنسة ويسبب أيضا انبعاث الرائحة الكريهة.

6- الدقيق:

يجب تجنب تنظيف السجاد المتناثر عليها الدقيق باستخدام المكنسة الكهربائية، نظرا لأن الدقيق يساعد على انسداد جميع المرشحات، وأيضا يدخل إلى المحرك، ما يؤدي إلى تعطيله.

7- الأوراق الصغيرة:

بعد دخول الأوراق الصغيرة إلى المكنسة الكهربائية، يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز، وبالتالي توقف المحرك عن العمل، نظرا لأن الأوراق مصنوعة من القصدير التي بعد دخولها تتعلق في أماكن يصعب الوصول إليها.

8- طين النباتات:

يفضل البعض زراعة النباتات داخل المنزل، مما يساهم في تناثر الطين الجاف في أرجاء المنزل، فهذا الطين يدخل بشكل أعمق ومن الصعب إخراجه، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في المحرك.

9- الأسلاك الكهربائية:

يعد تنظيف الأسلاك الكهربائية المتشابكة بالمكنسة حل سهل وبسيط، ولكن قدرة المكنسة الكهربائية القوية على الشفط، قد تتلف الكابلات والأسلاك الصغيرة ولكن لا يتوقف الضرر عند هذا الحد فقط، بل من الممكن أن تحدث صدمة كهربائية في حالة وجود أسلاك مكشوفة، لذلك فإنه من الأفضل تجنب تنظيف الأماكن التي تتراكم بها الأسلاك بهذه الطريقة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: