إعلان

"حتى الخميس المقبل".. احرص على وجود هذه المشروبات الـ4 في ثلاجتك

02:15 م الإثنين 13 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سمية عبد الهادي

"درجة حرارة تصل لـ41 درجة في أبو سمبل و39 بالقاهرة.. موجة حارة تحتاج البلاد حتى الخميس المقبل.. يجب عدم التعرض لأشعة الشمس".. كلها تنبيها هيئة الأرصاد الجوية بشأن الطقس خلال الموجة الحارة التي تحتاج البلاد. لذا ينبغي علينا معرفة طبيعة المشروبات التي يجب الإكثار منها خلال هذه الفترة لتفادي حرارة الجو.

الدكتور إبراهيم إسماعيل مدير معهد التغذية الأسبق، يوضح لـ "مصراوي" طبيعة المشروبات التي يجب تناولها خلال الأيام المقبلة تفاديا لحرارة الجو، هي كالتالي:

1- الليمون:

من المشروبات الطبيعية التي ينبغي تناولها في الفترة من الإفطار إلى السحور، والتي تمنح الجسم ترطيبًا يحمي من العطش خلال ساعات الصيام.

2- النعناع

يمكن تناوله مختلطًا بالليمون كمشروب "بارد" يساعد على ترطيب الجسم، ويحافظ على نسبة الماء المطلوبة بالداخل، ومن ثم يقلل فرص الإصابة بالعطش.

3- الخروب

مشروب مفضل للتخلص من حرارة الجو والإحساس بالعطش خلال ساعات الصيام، لذلك ينصح بتناوله بعد الإفطار وإلى ما قبل السحور بنسبة معقولة.

4- الكركديه

يحمي أيضا من العطش بتناوله "بارد"، وبالتالي فإنه يناسب كثيرًا الأيام المقبلة لاحتمالية حدوث ارتفاع في درجات الحرارة.

وأضاف "إسماعيل"، أن اختيار هذه المشروبات على وجه الخصوص كونها طبيعية تماما لا تحتوي على مواد صناعية تضر بالجسم، كما أن جميعها قادرة على ترطيب الجسم خلال ساعات الصوم.

وفي المقابل حذَّر من تناول الأطعمة التي تحتوي على إضافات حارة أو "بهارات"، وأوصى بتناول الخس والخيار والطماطم في وجبة السحور، لاحتوائها على نسبة من السوائل تقلل الشعور بالعطش، كما ينبغي تناول كوب من الماء كل ساعة في الفترة من الإفطار إلى السحور.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: