إعلان

الشرقية في 2015..اغتيال وتسمم واستئصال أرحام ورحيل رضا عبدالسلام

07:47 م الخميس 31 ديسمبر 2015

يناير.. بتر ذراع ضابط شرطة بعد 40 يوم من إصابته في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

شهدت محافظة الشرقية، خلال عام 2015، عدد كبير من الأحداث خيم الحزن فيها على الأهالي، بعد عدد كبير من أعمال التفجير، ولم تخلو أيام العام المنقضي من الأحداث الغريبة على المحافظة التي قدمت الكثير من ابنائها ثمنًا لإرهاب جماعة الإخوان، الذين سعوا لتعكير صفو الشارع الشرقاوي.

بتر ذراع ضابط شرطة بعد 40 يوما من إصابته في انفجار 

في يناير اضطر الأطباء البريطانيين، بإنجلترا القائمين علي علاج الرائد صلاح الحسينى، الضابط بإدارة البحث الجنائى، إلى بتر يده، بعد مرور نحو 40 يومًا، على إصابته، فى تفجير مدرعة للشرطة، في مدينة أبوكبير أثناء تظاهرات "رفع المصاحف" في 28 نوفمبر من العام الماضي.

يناير.. بتر ذراع ضابط شرطة بعد 40 يوم من إصابته في انفجار عبوة ناسفة بأبو كبير

فبراير.. إحباط محاولة إحراق مركز شرطة ديرب نجم

ألقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة ديرب نجم، القبض على 3 من عناصر جماعة الإخوان، بحوزتهم طبنجة و10 طلقات من ذات العيار، وكمية من الشماريخ والمولوتوف، أثناء محاولتهم إشعال النيران في مركز الشرطة.

فبراير.. إحباط محاولة إحراق مركز شرطة ديرب نجم

سيدات يتهمن أطباء باستئصال أرحامهن 

وشهد مارس الماضي حررت 3 مواطنات، محاضر بقسم أول مدينة العاشر من رمضان، ضد طبيبة نساء وتوليد ومديري مستشفتين خاصتين، بدعوى استئصال أرحامهن داخل المستشفيين، بدون علمهن.

مارس.. 3 سيدات يتهمن أطباء باستئصال أرحامهن دون علمهن

500 حالة تسمم بسبب المياه في الإبراهيمية

في أبريل شهدت مدينة الإبراهيمية، حالات تسمم جماعية، إثر سقوط مواد مطهرة في خزان مياه الشرب، حيث إرتفعت أعداد المصابين لأكثر من 500 حالة.

تفحم شخص وإصابة 8 آخرين في انفجار سيارة مفخخة بأبو حماد

وبمايو وقع انفجار بسيارة ملاكي، أسفل كوبرى الممر بمدينة أبو حماد، مما أسفر عن مقتل شخص وتفحم جثته، وإصابة اثنين آخرين بصدمات عصبية، فيما أصيب ستة آخرين بخدوش وجروح بالوجه والجسم نتيجة تطاير زجاج السيارة.

أبريل.. أكثر من 500 حالة تسمم بسبب المياه في الإبراهيمية

فصل محمد مرسي نهائيًا من هيئة التدريس

وبشهر يونيو قرر مجلس جامعة الزقازيق، فصل الرئيس الأسبق محمد مرسي، نهائياً من الجامعة؛ بسبب الأحكام القضائية التي صدرت ضده.

يونيو.. فصل محمد مرسي نهائيا من هيئة التدريس بجامعة الزقازيق

محافظ الشرقية..وافتتاحه لـ"كوافير حريمي"

وفي يوليو شارك الدكتور رضا عبدالسلام، أسرة بسيطة بقرية ميت ربيعة التابعة لمركز بلبيس، الإفطار، دون علم الأسرة مسبقًا، حيث فاجأ المحافظ الأسرة وأهالي القرية فور دخوله المنزل وطلب من الأسرة أن يتناول الإفطار بصحبتهم.

وردًا على ما نشرته بعض المواقع الإخبارية عن افتتاحه لكوافير حريمى بمدينة كفر صقر، أكد المحافظ، أن المشروع عبارة عن مركز متكامل وليس كوافير كما يشاع، مشيرًا إلى أن صاحبة المشروع، إحدى المستفيدات من مشروع تمويل لقروض الشباب (مشروعك للشباب).

يوليو.. محافظ الشرقية يفطر مع أسرة بسيطة.. ويوضح حقيقه افتتاحه لـكوافير حريمي

مطالب أفراد الشرطة تدفعهم للإضراب عن العمل 

وبشهر اغسطس دخل العشرات من أفراد الشرطة بمديرية أمن الشرقية، من مختلف الأقسام والمراكز، في أكبر إضراب لهم عن العمل، داخل ديوان مبنى مديرية أمن الشرقية، وحطموا عددًا من المكاتب، وذلك للمطالبة بالعلاج بمستشفيات الشرطة وزيادة بدل مخاطر العمل، والموافقة على التدرج الوظيفي للخفراء.

أغسطس.. مطالب أفراد الشرطة تدفعهم للإضراب عن العمل وغلق منشآت شرطية

استبعاد مرشحين.. وإعدام خلية على اتصال بـ"داعش"

وفي سبتمبر استبعدت اللجنة المشرفة على تلقي طلبات المرشحين للبرلمان، 17 مرشحًا؛ لتعاطيهم المواد المخدرة.

كما صدقت دائرة إرهاب الشرقية، على قرار فضيلة المفتي، بالإعدام شنقا لـ 12من أفراد أول خلية إرهابية علي اتصال بتنظيم داعش.

سبتمبر.. استبعاد 17 مرشحًا من الانتخابات لتعاطيهم المخدرات

طلاب الإخوان يشعلون النيران بغرفة أمن جامعة الزقازيق

وبأكتوبر الماضي قامت مجموعة من طلاب جماعة الإخوان، بضرب الخفير المعين على بوابة كلية الآداب بجامعة الزقازيق، واقتحموا حرم الجامعة، وأشعلوا النيران في غرفة الأمن الإداري، بعدما ألقوا زجاجات المولوتوف عليها، مما أسفر عن إصابة 8 أفراد من الأمن الإداري.

أكتوبر.. طلاب الإخوان يشعلون النيران بغرفة أمن جامعة الزقازيق

المحافظ يهاجم مراكز الدروس الخصوصية

وشهد شهر نوفمبر جدلا واسعا بعد ان هاجم الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، مراكز الدروس الخصوصية بمنطقة فيلات الجامعة بمدينة الزقازيق، والخاصة بطلاب الجامعات، وذلك لحصر مراكز الدروس الموجودة بالمنطقة، لكيفية التصرف معها قانونيًا، لمحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية.

وبعدها قرر المحافظ، تجميد قرار إغلاق الدروس الخصوصية، مشيرًا إلى أن تجميد القرار، جاء خشية أن يستغل أي من العناصر المطرفة والتخريبية ذلك.

نوفمبر.. المحافظ يهاجم مراكز الدروس الخصوصية ويجمد القرار

انتخابات البرلمان ومحاولة اغتيال رئيس الجامعة ورحيل المحافظ

وفي ديسمبر أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات بمحافظة الشرقية، عن نهاية الانتخابات البرلمانية بالجولتين الأولى والإعادة، وفوز 37 مرشحًا بمقاعد الشرقية في البرلمان.

وحملت نهاية العام، خبرًا مؤلمًا لأبناء الشرقية، بعدما حاول مجهولين، اغتيال الدكتور عبدالحكيم نور الدين، القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق، بعدما أطلقوا عليه 10 طلقات نارية، استقرت 4 منهم بالساق اليمني والفخذ.

وفي نهاية الشهر رحل المحافظ رضا عبدالسلام بعد أن تلقى مكالمة هاتفية من وزير الإدارة المحلية، أحمد زكي بدر أبلغه فيها عدم استمراره في منصبه ضمن التشكيل الجديد للمحافظين.

فيديو قد يعجبك: