إعلان

حلم المصريين يتحقق في 2015 بالإسماعيلية..و"الخال وأم الغلابة" يستقران في ترابها

07:09 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

شهدت مدينة الإسماعيلية خلال عام 2015، أحداثا فارقة تضاف لتاريخها وتعيدها كمحط أنظار العالم، كان أبرزها حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس الماضي.

وعلي مدار العام شهدت باريس الصغري حركة دؤوبة لم تشهدها من قبل، حيث رفع الجميع شعار " دقت ساعات العمل"، لتستقبل خلال العام أكثر من 60 وفدا أجنبيا وعربيا ومئات الوفود المحلية والشخصيات العامة، كان أبرزهم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و المهندس إبراهيم محلب والرئيس السابق عدلي منصور والنائب العام السابق هشام بركات.

اشغلت المحافظة بالهموم الإقليمية لتواجه أخطر الملفات المطروحة علي الإطلاق، ويشاء القدر أن تشيع جثامين ضحايا الإرهاب بسيناء، وكذلك ودعت بعض الشخصيات العامة والذين وافتهم المنية خلال العام الذي أوشك علي الإنتهاء.

ضحايا الإرهاب بسيناء

إنهيار جزئي في حوض ترسيب بقناة السويس الجديدة

وقع، خلال شهر يناير، إنهيار جزئى بحوض الترسيب بقناة السويس الجديدة، ، فى القطاع الأوسط لقناة السويس الجديدة، شرق مدينة الإسماعيلية.

الوزير يعلن معدل "الحفر على الناشف"

صورة ارشيفية

في شهر فبراير غادر رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، العاصمة الفرنسية باريس عائدًا إلى القاهرة في ختام زيارة إستمرت ثلاثة أيام، رأس خلالها الوفد المصري المشارك في المنتدى الاقتصادي العربي الفرنسي السنوي الذي نظمته الغرفة التجارية العربية الفرنسية بباريس تحت عنوان "شراكة استراتيجية"، حيث تم دعوة مصر كضيف شرف لهذا العام.

وعرض الفريق مميش - خلال المنتدى - خطة تنمية محور قناة السويس التي تتضمن أهم المشروعات الحيوية في مصر في الفترة الحالية، فضلًا عن الترويج للمؤتمر الاقتصادي الدولي المزمع عقده في شرم الشيخ

مهاب مميش

وأعلن اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية لمشروع قناة السويس الجديدة، في ذات الشهر أنه بمرور 189 يوما على البدء في أعمال الحفر فإن إجماليه بالمعدات الهندسية بشكل كلي ناشف ومبلل، وتم رفع 195 مليون متر مكعب ، بنسبة 85 % من الكمية المخطط رفعها في الأسبيقة الأولى ..

حداد بجامعة القناة

وفي مارس أعلنت قيادة الجيش الثاني الميداني، بمحافظات القناة وسيناء، حالة التأهب القصوي داخل ثكناتها، ، وعقب نشر فيديو مجموعات داعش الارهابية والذي ظهر فيه بعض أعضائها يذبحون ٢١ مصريا من محافظة المنيا، والهجمات العسكرية للجيشين المصري والليبي ضد بعض مواقعهم.

وقررت جامعة قناة السويس، بدء حالة الحداد الرسمي، ولمدة أسبوع تماشيا مع حالة الحداد التي أعلنتها الدولة عقب اعلان داعش الإرهابية عن قتل المصريين الأبرياء بليبيا.

وفاة الأبنودي.

وفاى عبد الرحمن الأبنودي

توفي في 21 ابريل الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 78 عاما، ودفن وفقا لوصيته بمحافظة الإسماعيلية التي اقام فيها لفترة طويلة.

 

وكان الأبنودي نقل إلى المركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة حيث تم إجراء عملية سريعة لإزالة تجمع دموي في المخ.

نقل جثمان الفقيد من المستشفى الذي توفي فيه إلى منزله لإنهاء إجراءات الدفن بمقابر عائلته بالاسماعيلية.

إعلان التحالف الفائز بتنفيذ حفل افتتاح قناة السويس

احتفال فناة السويس

عقد بمكتب الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وفي حضور ممثلي تحالف "شاعر ومشاركوه"، ومسئولي أعمال التكريك، إجتماعا لبحث خطاب التكليف للرئيس عبد الفتاح السيسي لهم بالإنتهاء من المخطط العام لتطوير ميناء شرق بورسعيد.

أجري قائد حرس الحدود المصري ونظيره الليبي، جولة تفقدية بموقع حفر وتكريك قناة السويس الجديدة.

والتقي الجانبان بالفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، والذي أكد أن القناة تعيد المنطقة العربية للريادة الاقتصادية والسياسية

شهدت ترسانة بورسعيد البحرية كشف النقاب عن أول معدية مصرية 100% من حيث التصميم والبناء وذلك للعبور بين ضفتي قناة السويس، والتي إنفرد الموقع بنشر وقائع إنشائها بداية من التصميم قبل 90 يوما وحتى التدشين اليوم.

كما إنفرد الموقع بنشر صور أولية من تدشين أول معدية من طراز "القناة الجديدة"، والتي يتم دفعها بإستخدام رفاصات من طراز «فويث شنيدر» مقاس 14 ، ويتم تشغيلهم بعدد 2 ماكينة قوة 400 حصان، حيث تعد المعدية الجديدة هى اولى المعديات من هذا التصميم.

 التحالف الفائز بتنظيم حفل قناة السويس

التحالف الفائز بتنظيم حفل قناة السويس

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إسم التحالف الفائز بتنظيم حفل قناة السويس الجديدة وهى شركة دبليو بى بى وهى شركة متعددة الجنسيات ومعها سبع شركات أخرى.

فيديو قد يعجبك: