إعلان

إبداع الخالق.. أجمل 26 صورة التقطها تلسكوب هابل للمجرات والشموس والفضاء الخارجي

04:39 م الخميس 09 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نشر موقع astronomy المتخصص في علوم الفضاء، مجموعة من أجمل الصور التي التقطها تلسكوب هابل، للفضاء والمجرات والمجموعات الشمسية.

تلسكوب هابل يدور حول الأرض ويلتقط صوراً شديدة الوضوح لأجرام السماء وأطلق إلى الفضاء في أبريل من عام 1990، وسمي على اسم الفلكي ادوين هابل.

ويظهر التلسكوب صوراً نقية للأجسام البعيدة النائية في السماء أفضل من تلك الصور التي يظهرها أي تلسكوب آخر. ويبلغ قطر مرآته الرئيسية التي تجمع الضوء 240سم. وقد أطلق على التلسكوب هذا الاسم تيمناً بالفلكي الأمريكي إدوين باول هابل الذي عرف بإنجازاته الفلكية المهمة في عشرينيات القرن العشرين.

يستخدم الفلكيون تلسكوب هبل الفضائي للحصول على صور واضحة للأجسام والظواهر السماوية التي لم يتمكنوا من مشاهدة تفاصيلها الدقيقة من قبل. وتشتمل هذه الصور على نجوم محاطة بأقراص من الغبار تحولت إلى نظم كوكبية، وصور مجرات متناثرة في الكون، وصور مجرات أخرى يتصادم بعض أجزائها بأجزاء مجرات أخرى. كما استخدم التلسكوب في العثور على دليل لوجود الثقوب السوداء التي تتوسط معظم المجرات.

وفي يوم الجمعة 17 يونيو 2021، كشفت وكالة ناسا تعرض التلسكوب إلى عطل مما أدى إلى توقفه بعد وجودخ في الفضاء منذ 30 عاماً، وأعلنت أن سبب عطل التلسكوب هو توقف الحاسب الذي يتحكم بأجهزته عن العمل.

فيديو قد يعجبك: