إعلان

الإمارات تدخل التاريخ.. المركبة راشد تهبط اليوم على سطح القمر

11:57 ص الثلاثاء 25 أبريل 2023

المركبة راشد تهبط اليوم على سطح القمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة، لحدث تاريخي مساء اليوم الثلاثاء، عندما يهبط ‫المستكشف الإماراتي راشد‬" على سطح القمر في تمام الساعة 6:40 مساءً بتوقيت القاهرة.

كانت الإمارات بدأت مشوارها الفضائي عام 2000، بإطلاق القمر الاصطناعي "الثريا1"، وتوالت نجاحاتها على مستوى رواد الفضاء حيث وصل اثنان من أبنائها إلى محطة الفضاء الدولية، فيما يستعد المستكشف راشد للهبوط على سطح القمر بعد أن سبقه مسبار الأمل في الوصول إلى المريخ قبل نحو عامين.

انطلق المستكشف الفضائي الإماراتي "راشد" في 11 ديسمبر 2022 نحو القمر في مهمة هي الأولى عربيا والرابعة عالميا، وتستغرق 5 أشهر.

ويحمل المستكشف راشد، مركبة الهبوط اليابانية "هاكوتو- آر"، على متن صاروخ الإطلاق "سبيس إكس فالكون تسعة"، لتسجل الإمارات إنجازا جديدا في قطاع الفضاء، كونها "المهمة الأولى عربيا".

وسيجري فريق مشروع الإمارات لاستكشاف القمر 370 دقيقة من التواصل مع المستكشف راشد قبل الهبوط، إضافة إلى إجراء 12 عملية تحضيرية تغطي سيناريوهات عمليات المستكشف على القمر.

مهمة المستكشف الإماراتي راشد الأساسية هي دراسة خصائص التربة على سطح القمر وصخور وجيولوجيا القمر وحركة الغبار والبلازما والغلاف الكهروضوئي.

فيديو قد يعجبك: