إعلان

فضيحة تويتر.. مسئول سابق في الشركة يكشف مفاجآت خطيرة حول المنصة

12:10 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

شركة تويتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فجّر مسؤول سابق بشركة التواصل الاجتماعي مفاجآت مثيرة، قد تغير مسار قضية النزاع بين الملياردير إيلون ماسك وشركة تويتر، بعد انسحاب مالك تسلا وسبيس إكس من صفقة الاستحواذ على المنصة.

وقال رئيس الأمن السابق في تويتر، بيتر زاتكو، إن الشركة ضللت الهيئات التنظيمية الاتحادية بشأن المخاطر الأمنية التي تواجه عملاق التواصل الاجتماعي، الأمر الذي قد يدعم مسعى ماسك في محاولته الانسحاب من شراء الشركة مقابل 44 مليار دولار.

وقال زاتكو في شكواه إن تويتر أبلغت الهيئات التنظيمية كذباً بأن لديها خطة أمنية قوية، وأنه نبه زملاءه إلى أن نصف خوادم الشركة تستخدم برمجيات قديمة وغير صالحة، بحسب رويترز.

في شكوى مكونة من 84 صفحة، قال زاتكو إن تويتر أعطى الأولوية لنمو المستخدمين على تقليل البريد العشوائي، حيث يحق للمديرين التنفيذيين الفوز بمكافآت فردية تصل إلى 10 ملايين دولار مرتبطة بالزيادات في المستخدمين اليوميين، دون إجراء حقيقي تجاه البريد العشوائي.

من جانبها قررت تويتر تشكيل المزيد من الفرق المختصة بمكافحة المحتوى الضار والحسابات الوهمية بعد العاصفة التي أطلقها زاتكو.

ووصفت تويتر الشكوى بأنها "رواية كاذبة". وقال باراج أجراوال الرئيس التنفيذي لتويتر للموظفين في مذكرة: "نحن نراجع الادعاءات التي تم نشرها، لكن ما رأيناه حتى الآن هو رواية خاطئة مليئة بالتناقضات وعدم الدقة".

وقال تشاك جراسلي، كبير الجمهوريين في اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، إن الشكوى تثير مخاوف خطيرة تتعلق بالأمن القومي ومسائل تتعلق بالخصوصية وتحتاج إلى التحقيق.

قال: "خذ منصة تقنية تجمع كميات هائلة من بيانات المستخدم، ودمجها مع ما يبدو أنه بنية تحتية أمنية ضعيفة بشكل لا يُصدق، وادمجها مع الجهات الفاعلة الحكومية الأجنبية بأجندة، وستكون لديك وصفة لكارثة".

رفضت لجنة التجارة الفيدرالية التعليق. وقال متحدث باسم لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ إنها تلقت الشكوى وإنها ستنظم اجتماعا لمناقشة الادعاء.

ومن المؤكد أن ماسك سيستغل حديث زاتكو في معركته القانونية، مثل الادعاءات بأن تويتر فشلت في الكشف عن نقاط الضعف في أمنها وخصوصية البيانات.

وعلقت آن ليبتون، الأستاذة في كلية تولين للحقوق، على ما كشفه المسؤول السابق بتويتر بالقول "هذا يوفر أساساً مختلفاً للاحتيال"،

كان ماسك قرر الانسحاب من الصفقة متهما تويتر بتضليله فيما يخص عدد حسابات البريد العشوائي على منصتها للتواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن سهم تويتر انخفض بنحو 5.9% في أواخر التعاملات عند 40.44 دولار للسهم.

فيديو قد يعجبك: