إعلان

مزايا جديدة.. كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل الجديد ios 16 في آيفون

11:40 ص الثلاثاء 07 يونيو 2022

هواتف آيفون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل ميلاد:

بعد ساعات قليلة من مؤتمر أبل السنوي للمطورين، تحول نظام التشغيل الجديد iOS 16 لأجهزة آيفون، الذي أعلنت عنه الشركة، إلى تريند على محركات البحث خاصة جوجل.

النظام الجديد حسب تأكيد آبل يتمتع بأنظمة وميزات ذكية جديدة، لخصتها في النقاط التالية:

التحكم في المنزل بواسطة آيفون

يمكنك الآن، بفضل نظام التشغيل الجديد ios 16، التحكم في أنظمة المنزل الذكية عبر آيفون، مثل التحكم في الإضاءة والأقفال، ومعظم الأجهزة المنزلية.

وقدمت أبل خاصية جديدة تحمل اسم Safety Check، وتهدف إلى الحد من العنف المنزلي. وتعتمد على إعادة تعيين أذونات الخصوصية لجميع التطبيقات، وتحمي الوصول إلى الرسائل عن طريق تسجيل الخروج تلقائيًا من جميع الأجهزة بخلاف الجهاز الذي في يدك.

نظام جديد للصور

يضمن النظام الجديد توسيع خدمات الصور، مما يسهل مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. وتقول آبل إنه يمكنك مشاركة جميع الصور أو وضع قواعد مثل مشاركة صورك أنت وشخصيتك المهمة فقط، كما يمكنك أيضًا إخبار تطبيق الصور بالأشخاص الذين تريد مشاركة صورة معهم.

تابع الأخبار لحظة بلحظة

أتاح نظام التشغيل الجديد ios 16، ميزة "أخبار أبل"، التي تقدم تحديثا حيا لأهم الأحداث الرياضية، تظهر للمستخدم على شاشة القفل في هاتف آيفون، إضافة إلى تشغيل خاصية نقل الإشعارات من جهاز أبل tv لهاتف آيفون أثناء مشاهدة الأحداث أو المباريات المهمة.

تطبيق المنزل Home App

يحتوي نظام التشغيل الجديد ios 16، على أنظمة جديدة للأمن تشمل إمكانية بث 4 شاشات في نفس الوقت من كاميرات المراقبة داخل وخارج المنزل، إضافة إلى التوسع في قدرات ميزة Live Text، بعد أن كانت قاصرة على قراءة النص من الصور الثابتة، والآن ستكون قادرة على ذلك عبر مقاطع الفيديو أيضا.

إضافات جديدة للشاشة والرسائل

ويوفر نظام التشغيل iOS 16، واجهة شاشة قفل مجددة بالكامل وقابلة للتخصيص. يتيح لك ذلك إضافة خلفيات مخصصة، وتغيير خط ولون التاريخ والوقت، بالإضافة إلى إضافة أدوات جديدة للطقس، وحلقات النشاط، وأحداث التقويم، والمزيد. كما تعمل الشركة أيضًا على إرسال التحديثات إلى الإشعارات وميزة التركيز Focus.

كما تقدم الشركة أيضًا إشعارات مخفية تظهر في الجزء السفلي من شاشة القفل.

وتتمتع مع نظام التشغيل iOS 16 بإمكانية تعديل أي رسائل ترسلها في تطبيق الرسائل، بالإضافة إلى التراجع عن أي رسائل أرسلتها عن طريق الخطأ.

كما تقدم آبل أيضًا القدرة على تمييز رسالة بأنها غير مقروءة حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة لاحقًا.

وأعلنت آبل عن تحديث رئيسي لمنصة CarPlay تسمح بتكامل أعمق مع سيارتك، بحيث يمكن أن تحل محل مجموعة العدادات مثل عرض السرعة ومعلومات الرحلة ومستويات الوقود والبطارية، وأكثر من ذلك.

فيديو قد يعجبك: