إعلان

لأول مرة.. "إنستجرام" تتيح لصناع المحتوى تحقيق الدخل عبر منصتها

12:03 م الأحد 31 مايو 2020

إنستجرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عاصم الأنصاري:

أطلقت منصة "إنستجرام"، والمملوكة لشركة فيسبوك الأمريكية، أدوات جديدة تتيح لصناع المحتوى الحصول على الأموال لأول مرة في تاريخها، من ضمنها "الشارات" (Badges) التي يمكن للمشاهدين شراؤها أثناء مشاهدة مقاطع فيديو "Instagram Live"، وتقديم إعلانات (IGTV).

وتأتي الشارات على شكل دعم مادي من المعجبين لصناع المحتوى، كما توفر لتعليقانهم الأولوية في الظهور أعلى التعليقات الأخرى على غرار ما توفره منصات الفيديو الأخرى مثل تويتش ويوتيوب، ويمكن أن يختار المشاهدون من بين ثلاث شارات مختلفة، تتوفر بسعر 0.99 سنتًا و 1.99 دولار و 4.99 دولارات.

وبمجرد شراء هذه الشارات سيكون صناع المحتوى قادرين على تحديد من يدعمهم من معجبيهم، وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن صناع المحتوى من رؤية قائمة بجميع حاملي الشارات.

ولا تحصل "إنستجرام" على حصة من إيرادات مبيعات الشارات خلال مرحلة الاختبار، لكنها ستأخذ لاحقًا نسبة مئوية.

ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج"، من المفترض أن تطلق "إنستجرام" الشارات الجديدة في الشهر المقبل، بالتعاون مع مجموعة صغيرة من صناع المحتوى الذين اختارتهم للعمل معها في الولايات المتحدة، على أن تتوسع الميزة إلى أسواق أخرى، من ضمنها البرازيل والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا وإسبانيا والمكسيك.

وقالت "إنستجرام" بأنها ستبدأ بإظهارها على IGTV بدايةً من الأسبوع المقبل لمئتي حساب موثق من صناع المحتوى الناطقين بالإنجليزية، وتشمل بطبيعة الحال علامات تجارية معروفة.

بالإضافة إلى ظهور الشارات لأول مرة، فإن إنستاجرام تقدم أيضًا الإعلانات داخل منصة الفيديوهات الطويلة في (IGTV)، بحيث ستظهر إعلانات (IGTV) في البداية عندما ينقر الأشخاص لمشاهدة مقاطع فيديو (IGTV) من المعاينات في خلاصتهم، وسيتم إنتاج هذه الإعلانات للأجهزة المحمولة ويصل طولها إلى 15 ثانية.

وتقول المنصة إنها تختبر أيضًا القدرة على تخطي الإعلانات، وذلك لضمان أن المنتج يعمل بشكل جيد للمشاهدين والمبدعين والمعلنين على حد سواء.

ومن المفترض اختبار إعلانات (IGTV) مبدئيًا مع مجموعة صغيرة من المبدعين والمعلنين في الولايات المتحدة، على أن تتوسع ببطء بمرور الوقت، وأشارت "إنستجرام" أن 55% على الأقل من عائدات الإعلانات ستذهب إلى صانع المحتوى.

وقالت المنصة: "لدى صناع المحتوى احتياجات وطموحات مختلفة، ويعد توفير مجموعة متنوعة من أدوات تحقيق الدخل أمرًا بالغ الأهمية؛ من أجل دعم جميع صناع المحتوى على إنستجرام، ونحن متحمسون لإضافة هذه الميزات الجديدة لتحقيق الدخل، بحيث تنضم إلى مزيج من الأدوات لمساعدة صناع المحتوى على تحقيق دخل إضافي".

فيديو قد يعجبك: